١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 9 يناير, 2019 6:11 صباحاً |
مشاركة:

استعراض استراتيجيات المملكة العربية السعودية لتقنية البلوك تشين Blockchain في القطاع المالي والحكومي خلال مؤتمر أنلوك

تنظم شركة أنلوك (The Unlock Company DMCC)، وهي منصة متخصصة بتغطية أخبار تقنية البلوك تشين في الشرق الأوسط إضافة إلى خدماتها في مجال العلاقات العامة وتنظيم اللقاءات والفعاليات والتشبيك بين المستثمرين ورجال الأعمال والشركات من جهة والشركات التي تطور تكنولوجيا البلوك تشين والشركات الناشئة في هذا المجال، ملتقى أنلوك بلوك تشين (Unlock Blockchain Forum) في 15-16 يناير 2019 في فندق ريتز كارلتون، المركز المالي، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

ملتقى أنلوك الذي ينعقد بدورته الثانية أعلن عن مشاركة 56 متحدثاً دولياً واقليميا أبرزهم نيك سبانوس، مؤسس (Blocktech& Zap) ومشاركة مميزة من المملكة العربية السعودية حيث يشارك في الملتقى محسن الزهراني، نائب الرئيس للإستراتيجيات (المدفوعات) في مؤسسة النقد العربي السعودي، الدكتور هشام بن عباس، رئيس مبادرة تقنية البلوك تشين وكبير المستشارين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالرحمن العليان، الرئيس التنفيذي لوادي طيبة، بالإضافة الى محمد القادري، المؤسس المشارك في شركة Smart Transformation Saudiaوغيرهم من المتحدثين البارزين. 

بالفعل حققت المملكة العربية السعودية تقدمًا كبيرًا فيما يتعلق بتبني تقنية البلوك تشين خاصة في عام 2018. حيث أعلنت هيئة الجمارك السعودية اتصالها بـ Tradelens Blockchain platform [https://www.unlock-bc.com/news/2018-12-28/saudi-customs-connects-to-tradelens-maersk-blockchain-platform بالإضافة إلى ذلك، أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أيضاً أنها تقترب من وضع الصيغة النهائية لعملة رقمية مشتركة للمدفوعات بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة[https://www.unlock-bc.com/news/2018-11-25/ksa-final-stages-of-stable-cryptocurrency-project-out-in-mid-2019]بالإضافة إلى ذلك، وقّعت مؤسسة النقد العربي السعودي مذكرة تفاهم مع ريبل في أوائل عام 2018.

 هذه الانجازات وغيرها تثبت أن المملكة في خضم تبني تقنية البلوك تشين، حيث تعمل أيضاً بلدية الرياض مع شركة ELMوشركة IBMلاستخدام تقنية البلوك تشين وتنشط شركة الاتصالات السعودية  STCلاستعمال التقنية في القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية.

سوف يعرض المتحدثون خلال مؤتمر انلوك مبادرات القطاعين الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية بما في ذلك الاستثمارات المستقبلية في هذه التكنولوجيا.

تلعب التقنية رغم حداثتها دورًا كبيرًا في تعزيز الثقة والكفاءة في جميع أنحاء العالم. وتتوقع ديلويت أن يعتمد 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي على تطبيقات تقنية البلوك تشين بحلول عام 2025. وتوقعت شركة Gartner أن تحقق تقنية البلوك تشين قيمة أعمال سنوية تزيد عن 3 تريليون دولار بحلول عام 2030. ويتماشى تبني تقنية البلوك تشين مع "رؤية 2030" وبرنامج تنويع الاقتصاد المحلي وكذلك جهود الرقمنة.

 
وقد صرّح وليد أبو زكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنلوك، قائلاً:" في إطار جهودنا لبناء النظام الإيكولوجي الشامل في المنطقة من خلال منصات مماثلة لأنلوك، إنه لمن دواعي سرورنا أن ينضم الى ملتقى أنلوك ممثلون حكوميون من المملكة العربية السعودية لعرض ليس فقط إنجازاتهم حتى الآن ولكن استراتيجياتهم المستقبلية."

 

يشارك في الملتقى أكثر من 20 شركة ناشئة من العالم والمنطقة، تعرض حلولها وأفكارها للمرة الأولى في المنطقة مثل انرجي وان، انتشين، يوتاغ، صوفياتكس، دونور بلوك تشين، أدندا، بابل تشين، بارتر ترايد ، كامبريدج بلوك تشين، مركز دبي للبلوك تشين وغيرها من الشركات.

 

وقد صرحت لارا عبد الملك، رئيسة تحرير أنلوك: " في السنوية العاشرة لانطلاق البلوك تشين، أصبحت هذه التقنية أكثر موثوقية ومنصة تتيح للاقتصاد العالمي تبادل تجاري أفضل، ومزيد من التعاون والتطوير. وتفيد دراسة عن البلوك تشين صادرة عن شركة ديلويت، أن الزخم بدأ يتحول من حالة التعلم والإستكشاف، نحو بناء حلول وتطبيقات عملية. حيث يرى 74٪ ممن شملهم الاستطلاع أن استخدام تكنولوجيا البلوك تشين اصبح أمرا ملزما؛ بينما يرى 34 ٪ أن شركاتهم بدأت نوعا ما في تطبيق بعض ميزات البلوك تشين. وهذا يدل على أن البلوك تشينسيستمر في النمو باعتباره أداة لتمكين الأعمال والتكنولوجيا، حيث يتزايد عدد المؤسسات التي تستخدم هذه التقنية في الأعمال الخاصة بها. "

 

ينعقد ملتقى أنلوك بدعم الجهات الراعية التي تشمل دو للاتصالات (DU Telecom)،و DarkMatter،و Avanza Innovations،وغيرها من المؤسسات التي أظهرت التزامها بجهود التحول الرقمي في المنطقة.

 

كما يلقى أنلوك دعما إعلاميا واسعا حيث تم توقيع أكثر من 40 شراكة إعلامية مع وسائل الإعلام بارزة، ويتم العمل على تطوير هذه الشراكات في الفترة المقبلة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة