٢٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الثلاثاء 26 مارس, 2019 10:38 صباحاً |
مشاركة:

إحياء "يوم البخور" الصيني في جامعة زايد

بحضور سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، نظم معهد "كونفوشيوس" بالجامعة، في إطار احتفاله باليوم العالمي للسعادة، فعالية ثقافية للتعريف بـ "يوم البخور" الصيني استهدفت التعريف بتراث الصينيين في مجال البخور العطرية التقليدية، كيفية إعدادها وتقاليد الاحتفاء بها، وذلك في أجواء فولكلورية مصاحبة شملت الرقصات الإيقاعية الشعبية وطرق إعداد الشاي كما رسختها في ذاكرة الصينيين أسرة "هان" القديمة.

حضر الفعالية، التي أقيمت في الصالة المركزية "البروميناد" بفرع الجامعة في أبوظبي، كل من البروفيسور بوبوبينج شي، مدير معهد بكين جينغكسي هانفانغ للأبحاث الطبية، والأخصائي الرئيسي بمركز أبحاث العطور في هانفانغ، والدكتورة فاطمة الدرمكي عميدة شؤون الطالبة بجامعة زايد، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وجمع كبير من الطالبات.

وتعكس طقوس إعداد البخور لفتة الضيافة التقليدية، التي تميز تاريخ الشعبين الإماراتي والصيني على مدى قرون، حيث يبعث عبق البخور النديّ النشاط في القلب ويجدد الطاقة ويزيد الإيجابية.

ونوهت السيدة " وي دوو" مديرة معهد كونفوشيوس في كلمة ألقتها أمام الحضور بالعلاقات الوطيدة والشراكات الاستراتيجية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية بعلاقة كبيرة، معربة عن سعادتها وزملائها الذين يقومون بتدريس اللغة الصينية والثقافة المتصلة بها وتعزيز الاهتمام بها في مجتمع جامعة زايد.

وقالت: "إننا نقف اليوم مع إخوتنا وأخواتنا على أرض الإمارات الطيبة لنشر طاقة إيجابية صينية مشاركة منا في احتفالات جامعة زايد بيوم السعادة. وعلى رغم تعدد أوجه التشابه بيننا، فمن الضروري للغاية أن تختلط كلتا الثقافتين من خلال مزيد من التخصصات التقليدية. وفي البخور، تجمع الثقافتين الإماراتية والصينية معًا على قدم المساواة، فكلانا له علاقة متجذرة بجوهرها، ونستلهمها دائماً في حياتنا اليومية".

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة