٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 14 يناير, 2024 2:15 مساءً |
مشاركة:

رئيس روشن العقارية: نستهدف رفع اعتمادنا على المحتوى المحلي في قطاع الإنشاءات إلى 60%

قال ديفيد جروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، إن الشركة تستهدف رفع اعتمادها على السوق المحلي بالسعودية فيما يخص الإنشاءات إلى 60%. 

 

 

 

وأوضح جروفر، في تصريح للعربية، أن جميع المطورين يعملون على تأمين المواد الأولية مثل الأسمنت والألومنيوم والحديد من داخل المملكة أو خارجها، مبينا أنه لا يمكن حاليا الاعتماد على استيراد العديد من المواد خاصة في ظل الهشاشة في سلاسل الإمداد. 

 

 

 

وبين أن الشركة تعمل مع عدد من الوزارات خاصة وزارة الاستثمار لمساعدة الشركات المحلية على النمو حتى تزداد استقلالية السعودية عن سلاسل الإمداد العالمية، مشيرا إلى أن الفرص هائلة في السعودية وتعمل الشركة على أن تكون قناة لتنفيذ ذلك. 

 

 

 

وأضاف أن بعض جوانب سلاسل الإمداد لا تسمح بتحقيق مستهدفات الشركة الحالية فيما يخص احتياجاتها في قطاع الإنشاءات من السوق المحلية، لكن عندما تقوم الشركة بإرسال تقديرات احتياجاتها للسوق، فإن ذلك يساعد الشركات المحلية للبدء في زيادة قدراتها التصنيعية، وهو ما يساعد على تأمين ما تحتاجه الشركة خلال ثلاث إلى أربع سنوات. 

 

 

 

وذكر أن عمل الشركة في تطوير المجتمعات لا يقتصر على تطوير المنازل فقط، بل تقوم أيضا بتطوير مساحات للعيش، مشيرا إلى أن الفكرة من وراء تأسيس هذه المجتمعات هو تحسين نوعية العيش، وهذا يعني أنها تتحكم وتطور كل هذه الفئات من الأصول في مخططاتها الرئيسية أيضا، وتعمل على ذلك مع شركائها من مستثمرين أجانب ومحليين. 

 

 

 

وقال إن الشركة تنشط في مختلف مواقع المملكة، ولديها الكثير للقيام به خلال هذا العام، ولديها مخططاتها الرئيسية في الرياض، ومخططها السكني في جدة، وستبدأ العمل في مكة المكرمة هذا العام، حيث سيتم الكشف عن مخططاتها هناك، كما أن لديها أيضا مخططًا في الهفوف سيتم إطلاقه، وسيتم العمل على مشروع في الدمام هذا العام.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة