٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | السبت 27 يناير, 2024 12:24 صباحاً |
مشاركة:

وكالة: أوبك+ قد لا تتخذ قراراً بشأن سياسة الإنتاج في اجتماع الأول من فبراير

ذكرت مصادر مطلعة من داخل منظمة "أوبك+" لوكالة "رويترز" أن لجنة الرقابة الوزارية المشتركة للتحالف سوف تجتمع عبر الإنترنت الخميس القادم الموافق الأول من فبراير، وأن منظمة الدول المُصدرة للبترول وحلفاءها لن تتخذ على الأرجح قراراً بشأن سياسة الإنتاج خلال شهر أبريل والأسابيع التالية  في هذا الاجتماع.

 


وأوضحت المصادر أن موعد الاجتماع الذي يضم وزراء بارزين في تحالف "أوبك+" يعد مبكراً للغاية لاتخاذ قرارات بشأن سياسة الإنتاج المستقبلية، ويذكر أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة يمكنها الدعوة لعقد اجتماع كامل للتحالف، وتقديم توصيات بشأن سياسة الإنتاج.

 


وأضافت المصادر أن الغرض الرئيسي للاجتماع هو مناقشة مستويات إنتاج التحالف، لكن اللجنة لن تُجري على الأرجح أي تغييرات على السياسة الحالية، وقال مصدر منهم إن الاجتماع لن يتضمن أيضاً أية توصيات.

 


وأردف أن قرار تمديد جزء من التخفيضات الطوعية للإنتاج حتى شهر أبريل من عدمه؛ سوف يتم اتخاذه على الأرجح في نهاية فبراير، في حين أشار مصدر آخر إلى أن توقيت مثل هذا القرار لم يتضح بعد.

 


والجدير بالذكر أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمجموعة "أوبك+" تجتمع عادة كل شهرين، وتضم وزراء النفط في الدول الرئيسية للتحالف، بمن فيهم وزراء السعودية، والإمارات، وروسيا.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة