١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الثلاثاء 23 يوليو, 2019 8:56 صباحاً |
مشاركة:

السلطنة بصدد استضافة أبرز خبراء النفط الثقيل للتحدث عن أحدث التقنيات والحلول المستدامة خلال معرض ومؤتمر النفط الثقيل العالمي 2019

 برعاية وزارة النفط والغاز، ستستضيف السلطنة النسخة العاشرة من مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي 2019 بمشاركة أكثر من 80 ضيفاً من خبراء النفط الثقيل من جميع أنحاء العالم. وحتى الآن، تأكد حضور عددٍ من أبرز قادة القطاع من شركة تنمية نفط عُمان، وتي دي إيه ريسيرش، وأوني بترول، ومؤسسة النفط الهندية، وأوكسيدينتيال عُمان، وإيجاد الإلكترونية لبحوث الطاقة، وبيكر هيوز، إحدى شركات جي إي، للتحدث خلال جلسات المؤتمرين الاستراتيجي والتقني والتي ستستمر على مدار أيام المعرض الثلاثة. 

وسينعقد معرض ومؤتمر النفط الثقيل العالمي 2019 خلال الفترة بين 2 و4 سبتمبر المُقبل في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمشاركة عددٍ من الشركات تضم شركات النفط الوطنية، وشركات النفط الدولية وموفري الخدمات التقنية. وتُشكل هذه الفعالية منصة سنوية تجمع بين أبرز الخبراء والمتخصصين من سلسلة قيمة قطاع النفط الثقيل لتبادل المعارف والرؤى ووجهات النظر حول أحدث التقنيات والحلول الخاصة بالإنتاج والتحديث المستدام للنفط الثقيل والموارد الخام. وتشهد نسخة هذا العام برعاية ذهبية  من أوكسيدينتيال عُمان وجي بي جلوبال ديجيتال، ورعاية فضية من جانب مها إينرجي. 

وتضم قائمة المتحدثين الدكتور فاروق علي، بروفيسور هندسة البترول، جامعة هيوستن، أحد أبرز خبراء قطاع النفط الثقيل والنفط الرملي، حيث سيناقش عدداً من المواضيع المهمة التي تشمل تطوير النفط الثقيل في ظل ارتفاع معدل إنتاج النفط الصخري. كما سيتحدث كل من سامي باقي، المدير التقني في شركة تنمية نفط عُمان، وسعيد البلوشي، نائب أول الرئيس للشؤون الفنية في شركة أوكسيدينتيال عُمان، وأيمن خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز، خلال الجلسة التي ستنعقد تحت عنوان: ’زيادة الإنتاج بأقل تكلفة: تطوير التقنيات الجديدة وإعادة صياغة الاستراتيجيات لتعزيز الاستخلاص في الظروف الاقتصادية الراهنة‘.

أما الجلسة النقاشية التي ستقام تحت عنوان ’تحديث وتسويق النفط الثقيل عبر الابتكار في عمليات التكرير والبنية الأساسية والتقنيات‘، فسيتحدث خلالها كل من جيري هاجيك، مدير التطوير والابتكار ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة أوني بترول، جيريش سرينيفاس، نائب رئيس تي دي إيه ريسيرش. بينما سيناقش المعتصم البهلاني، مدير تطوير الأعمال في إيجاد، أمام الحضور سُبل تأسيس شراكات فعالة للبحث والتطوير وسد الفجوة بين الجوانب الأكاديمية والصناعية والحكومية من أجل الوفاء بالمتطلبات المتزايدة بقطاع الطاقة.

كما سيُتيح مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي 2019 الفرصة أمام المتحدثين ممن أكدوا مشاركتهم مُسبقاً مثل جنيد محي الدين غلام، مدير مركز تطوير الحقول لدى شركة تنمية نفط عُمان، والدكتور صالح بن علي العنبوري، مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة النفط والغاز لمشاركة رؤاهم حول التغييرات الجذرية التي يشهدها القطاع وسُبل التعاون لإيجاد قيمة جديدة لمواد النفط الخام الحالية.

وعلاوة على المؤتمر الاستراتيجي، ستضم هذه الفعالية البارزة مؤتمر تقني يستمر على مدار ثلاثة أيام ويشمل 18 جلسة نقاشية. وقد تمت دعوة المتحدثين في المؤتمر التقني لمشاركة خبراتهم واكتشافاتهم المتعلقة بالمشاريع التجريبية، وعمليات حقول النفط الحالية، والأبحاث الجديدة، والتقنيات الحالية والمقترحة لقطاع النفط الثقيل. وستركز جلسات المؤتمر التقني على أخر التطورات في الإغراق الكيميائي، وتحديث تقنيات الإنتاج، ودور البحث والتطوير في تحقيق أقصى استفادة من النفط الثقيل،  ، وتحليل وتكامل البيانات، وأساليب الدمج في عمليات الاستخلاص المعزز للنفط، فضلاً عن إنتاج النفط الثقيل، وغيرها من المواضيع الأخرى.

وبحضور وفود من 41 دولة، سينضم إلى المؤتمر التقني قائمة من المتحدثين من شركة تنمية نفط عُمان، وشركة ساسول بيرفورمانس كيميكال، وبكتل، وإنجينيرز إنديا ليمتد، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، وشركة أرامكو السعودية، وأيس إينرجي جروب، وشركة نفط البصرة، وشركة النفط الفنزويلية، وشركة نفط المكسيك، وبتروناس، وسلامندر سوليوشنز إنك، وشركة أوكسيدينتيال عُمان.

هذا، ويمكن للوفود فقط حضور المؤتمرين التقني والاستراتيجي، بينما تتيح نسخة هذا العام من الفعالية الفرصة أمام الزوار للاستفادة من المحتوى والمواضيع التي سيتم مناقشتها حيث ستتواجد الأوراق التقنية الإلكترونية في المعرض على مدار ثلاثة أيام وتتضمن 20 ورقه تقنية حول سلسلة قيمة النفط الثقيل بأكملها.

وسيشهد معرض ومؤتمر النفط الثقيل العالمي 2019 حضور أكثر من  10 من المقاولين العُمانيين ممن أكدوا مشاركتهم في جناح شركة تنمية نفط عُمان ومن بينهم شركة البركة للخدمات النفطية، وشركة الشوامخ لخدمات النفط، وشركة دوحة الخليج ش.م.م، وشركة بيربا، وشركة الشرق الأوسط للحفر والخدمات، وشركة أرض السلام للطاقة، إضافة إلى شركة مرتفعات شليم للتجارة والمقاولات.

 

ومن المقرر أن تُقام نسخة هذا العام من المؤتمر بحضور 3,000 ضيف و500 وفداً و80 شركة عارضة من أكثر من 50 دولة. وتعد هذه الفعالية هي الأبرز عالمياً في قطاع النفط الثقيل حيث تركز على أعمال الشق العلوي، والشق الأوسط، والشق السفلي. وسينعقد المؤتمر في عُمان للعام الثاني على التوالي حيث تستضيفه شركة تنمية نفط عُمان.

وقال جوناس ليندفال، الرئيس التنفيذي والمدير العام بشركة مها إينرجي: "تتمتع عُمان بكميات غير مكتشفة من النفط الثقيل وهي أيضاً بيئة جاذبة للاستثمار بفضل الشفافية الكبيرة التي تتميز بها ممارسات الأعمال فيها مما يجعلها المكان المثالي لتطوير هذا القطاع. ويسعدنا المشاركة في معرض ومؤتمر النفط الثقيل العالمي 2019 ونتطلع إلى مشاركة خبراتنا في هذا المجال والتعرف على الرؤى ووجهات النظر القيمة من أبرز رواد القطاع في العالم".

جديرٌ بالذكر أن هذه الفعالية العالمية ستتضمن مؤتمراً استراتيجي يستمر على مدار يومين، ومؤتمر تقني لمدة ثلاثة أيام، فضلاً عن معرضاً يستمر لنفس الفترة. وسيتضمن أيضاً حلقات نقاشية وجلسات تفاعلية وفرص للتفاعل والتواصل مع أبرز قادة قطاع النفط والغاز وموفري الخدمات التقنية والمحترفين من جميع أنحاء العالم.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة