٠٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الأحد 9 ديسمبر, 2018 12:25 صباحاً |
مشاركة:

—
ماكلارين 600LT: الفصل القادم من قصة ماكلارين ’Longtail‘

أعلنت شركة نحو الشرق المحدودة، المستورد الرسمي لسيارات ماكلارين  في المملكة العربية السعودية عن وصول طراز LT600إلى معرض ماكلارين الرياض

 

تمثل سيارة ماكلارين 600LTبداية الفصل التالي من قصة ماكلارينLongtailوتضع في الوقت نفسه معياراً جديداً للسيارات الرياضية الفاخرة باعتبارها أسرع الطرازات وأكثرها قوة وتركيزاً على مفهوم القيادة على حلبات السباق - رغم قانونية قيادتها على الطرقات - ضمن سيارات ماكلارين Sports Seriesحتى الآن.

وبهذه المناسبة، قال مايك فلويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ: "تعتبر 600LTرابع طرازات ماكلارين Longtailمنذ أكثر من عقدين. وكانت ماكلارين F1 GTR Longtailالتي بدأت النسب واحدة من أفضل سيارات السباق في التاريخ الحديث لسباق السيارات. وأعادت 675LTإحياء الاسم المرموق، وشكلت الخلاصة الصرفة لمتعة القيادة المحضة المتجسدة في جميع سيارات ماكلارين. ونعمل الآن على توسيع عائلة LTالخاصة بنا - حتى وإن تم ذلك بأعداد محدودة - ونستعرض مجدداً روح الديناميكيات الهوائية المحسنة، والقوة المضافة، والوزن المخفض، والديناميكيات التي تركز على القيادة على حلبات السباق وتحسين مشاركة السائق والتي تعد بمجملها سمات لطالما امتازت بها سيارة ماكلارين Longtail".

 وبإلهام من ماكلارين 675LTالشهيرة وسابقتها الاستثنائية Longtailفي عالم سباق السيارات، تم بناء 600LTللتفوق على الطرقات وحلبات السباق على حد سواء. وتضم الإضافة الجديدة إلى عائلةLTكافة السمات المميزة لسيارة ماكلارينLongtailالحقيقية، بما في ذلك تصميم الهيكل بطول إضافي 74 ملم، مع مشتت أمامي طويل للهواء، وناشر هواء خلفي ممتد، وجناح خلفي ثابت. وبصورة عامة، تختلف أكثر من 23%من القطع (من حيث العدد) عن التجهيزات القياسية لسيارة 600LTمقارنة بـ ماكلارين 570S Coupé.

وجاءت الإجراءات القصوى لتخفيض الوزن في صلب برنامج ماكلارين 600LTمنذ البداية، مع تخفيض الوزن بـ 96كيلوجرام قياساً بالوزن الفارغ للسيارة حسب المعايير الألمانية لسيارة 570S. ويتألق تصميم السيارة بشاسيه أحادي خفيف الوزن من ألياف الكربون والذي تشتهر به ماكلارين، فيما تستفيد 600LTمن هيكل السيارة الجديد المصنوع من ألياف الكربون مما يخفض وزن السيارة فضلاً عن تحسين أداء الديناميكية الهوائية. وتكفل عوادم السحب العلوية الفريدة من نوعها منح سيارة ماكلارين 600LTالجديدة مظهراً جمالياً متميزاً تتفرد به، فضلاً عما تحققه من وفورات في الوزن ومنح تجربة سمعية رائعة.

وتضم المقصورة الداخلية البسيط، والتي تركز على مفهوم القيادة على حلبات السباق، مقاعد رياضية مصنوعة من ألياف الكربون، والتي صممت للمرة الأولى في ماكلارين ™P1، والكثير من إضافات وجلود ألكانتارا الفاخرة وخفيفة الوزن. كما تم تزويد السيارة بمقاعد خفيفة الوزن تم تطويرها خصيصاً لسيارة ماكلارين Sennaمن ألياف الكربون، بدلاً من المقاعد القياسية. وللعملاء الراغبين بمزيد من الوزن المخفض لسياراتهم، يقدم مركز McLaren Special Operationsمجموعة من الخواص التي تتضمن سقفاً من ألياف الكربون ومصدات أمامية من ألياف الكربون مع فتحات للتهوية. ومع تركيب كل خيار خفيف الوزن، لا يتخطى الوزن الجاف لسيارة600LTالجديدة 1,247 كيلوجرام.

ولتحقيق الأداء المتميز والمناسب لأي من سيارات LT، تم تعزيز ماكلارين 600LTبقوة محركV8مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.8 ليتر والذي يستفيد من نظام تبريد رفيع المستوى وضغط خلفي منخفض في نظام العادم، والذي يعتبر أقصر وأكثر تطرفاً بالمقارنة مع نظام العادم في ماكلارين Senna. وتبلغ القوة القصوى للمحرك 600 حصان ألماني (592 حصان)، مع أقصى عزم بقيمة 620 نيوتن متر (457 رطل قدم). وتصل نسبة القوة إلى الوزن في 600LTعند أخف وزن جاف إلى قيمة مذهلة هي 481 حصان/ طن.

ويتخطى جوهر ماكلارين Longtailحدود التصميم المادي والوزن المخفّض والطاقة المعززة، لتتمثل روعة ماكلارين 600LTفي مشاركة السائقين وإثارة اهتمامهم بأرقى مستويات القيادة التي يمكن تخيلها. ولن يحظى سوى عدد محدود من العملاء بفرصة امتلاك إحدى سيارات ماكلارين LTالجديدة، واختبار تجربة أدائها الكامل وروعة خواصها الديناميكية.

ولتحقيق هذه الغاية، تمتاز سيارة ماكلارين 600LTبنظام تعليق مصنوع من الألمنيوم مع شرائح تحميل مزدوجة ونظام مكابح خفيف الوزن من الجيل الثاني لفئة السيارات الخارقة من ماكلارين؛ وإطارات ’بيريللي تروفيو آر‘ المصممة خصيصاً لحلبات السباق؛ إضافة إلى نظام توجيه أكثر سرعة؛ واستجابات أكثر حدة من دواسات الكبح والفرملة؛ ومحرك أكثر ثباتاً ونظام عادم تم تركيبه خلف كتف السائق لجلب الصوت المدهش من مجموعة الحركة إلى المقصورة.

 ويوفر الهيكل الجديد للسيارة والمصنوع من ألياف الكربون، وناشر الهواء الخلفي قوة ضاغطة كبيرة لتعزيز التجربة الديناميكية في ماكلارين600LT، وخاصة على حلبات السباق. ويحظى السائق بتجربة غامرة مع ارتباطه العميق والصرف بالسيارة لتحقيق الاستفادة الكاملة من الديناميكيات الهوائية، والوزن المخفض، والقوة المضافة، والديناميكيات التي تركز على حلبات السباق. ويجسد هذا المستوى الرفيع من التميز والمشاركة الروح الكامنة في قلب سيارة ماكلارين 600LT، كما كانت الحال مع نماذج ماكلارين 675LTوماكلارينF1 GTR Longtailقبلها.

وبدأ الظهور الرائع لنماذج Longtailفي سيارات ماكلارين F1 GTRللمرة الأولى خلال موسم عام 1997، وهو التصميم المتميز والممتد الذي تستوحي منه اسمها المبتكر. تم بناء تسعة نماذج فقط، وتطوير نموذج أولي واحد. وفضلاً عن إطالة هيكل السيارة بشكل قلص من السحب وعزز من القوة الضاغطة، خضعت السيارة لتطورات داخلية أخرى تضمنت نظام التعليق القابل للتعديل بالكامل، وناقل حركة تسلسلي.

وفي ضوء التحسين الواضح في مقاييس التخفيض الكبير للوزن، كانت سيارة ماكلارين F1 GTR Longtailأخف وزناً بمقدار 100 كيلوجرام قياساً بسيارة ماكلارين F1 GTRخفيفة الوزن والحائزة على لقب بطولة ’لو مان 24 ساعة‘ للتحمل، وأصبحت من أكثر سيارات سباق GTشهرة في وقتها. وحققت ماكلارين F1 GTR Longtailالفوز في خمس من أصل إحدى عشرة جولة ضمن بطولة  FIA GTعام 1997، وأحرزت المركزين الأول والثاني في فئة GT1ضمن سباق ’لومان 24 ساعة‘. وتخلفت أقرب السيارات المنافسة بحوالي 30 لفة. 

وأعادت ماكلارين أتوموتيڤ إحياء الاسم الأسطوري Longtailفي معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2015، مع إطلاق سيارة 675LT Coupé. وتم تقليص الوزن وتحسين الديناميكيات الهوائية، بالتوازي مع زيادة القوة وتعزيز مدى مشاركة السائق. وظهرت السمات الديناميكية التي تركز على حلبات السباق بشكل واضح، ولم يتوفر سوى عدد محدود من تلك السيارة. وانسجاماً مع روح Longtailوالسمات المتأصلة في سيارة تحمل علامة LT، كانت 675LT Coupéفي وقت إطلاقها أكثر سيارات ماكلارين الخارقة تميزاً حتى الآن.واستجابة لطلب العملاء بعد السرعة التي شهدتها عمليات بيع سيارات Coupés، أبدعت ماكلارين النموذج 675LT Spider. وفي غضون أسبوعين فقط، تم بيع كافة النماذج الـ 500 من أكثر سيارات ماكلارين سرعة وتركيزاً مع سقف مفتوح.

سيكون كمية سيارة ماكلارين LTالجديدة محدودًا أيضًا. سيبدأ إنتاج 600LT Coupéفي أكتوبر 2018 وسيستمر لمدة 12 شهرًا تقريبًا ، مع مواعيد مبنية مجدولة حول طرازات Sports Seriesو Super Seriesالحالية ، بالإضافة إلى بيع Sennaو Senna GTRو BP23. كما ستضمن ألواح ألياف الكربون المتخصصة من 600LTأنها أكثر ندرة من إخوانها من Sports Series.

وكما هي الحال مع أسلاف 675LT، سيتم تجميع مكونات 600LTيدوياً في مركز ماكلارين للإنتاج بووكينج في مقاطعة سوري. وأصبحت السيارة متاحة للطلب الآن من وكلاء ماكلارين - بشكل يخضع للتوفر.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة