٢٤ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٤ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الاثنين 17 يونيو, 2019 4:35 صباحاً |
مشاركة:

كلية جميرا تحتفي بتخريج دفعة جديدة من طلابها

اعتلى أكثر من 140 طالباً من طلاب كلية جميرا في دبي خشبة المسرح لاستلام شهادات التخرج في حفل التخرج المهيب الذي حضره لفيف من شخصيات رفيعة المستوى وإدارة المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية وأسر الطلاب. وضمت قائمة الضيوف الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والذي يحتفل بتخرج نجله الشيخ خليفة بن سعيد آل مكتوم هذا العام؛ كما حضر الحفل دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جيمس للتعليم".

 

وساهمت كلية جميرا الحاصلة على تصنيف متميز لتسعة أعوام على التوالي في توفير الريادة لطلابها، ليس فقط في الأداء الأكاديمي، بل على صعيد التنمية الشاملة لجميع الطلاب.

 

تضمن الحفل كلمة افتتاحية لرائد الأعمال الإماراتي العالمي عمر البوسعيدي حفّز خلالها الطلاب الذين يستعدون لخوض غمار تجربة الدراسات العليا. وقد تلقى الطلاب الخريجين من كلية جميرا بالفعل عروضاً للانضمام إلى نخبة الجامعات في المملكة المتحدة وكندا وفرنسا وهولندا مثل إمبريال كوليدج لندن وجامعة غلاسكو وجامعة دورهام وجامعة كامبريدج وجامعة كاليفورنيا وكلية كينجز لندن (جامعة لندن) وجامعة جنوب كاليفورنيا وكلية بارسونز للتصميم.

 

وشهد الحفل تقديم جائزة خاصة حملت اسم محمد قاسم، الطالب الذي وافته المنية قبل عدة سنوات، وكان طالباً يحظى باحترام كبير وأظهر قيماً استثنائية طوال فترة دراسته في كلية جميرا. وكانت جائزة محمد قاسم من نصيب الطالب أنطوان دي ماسكاريل، الذي لم يكن طالباً مثالياً فحسب، بل كرس معظم وقت فراغه في تنظيم نادي لركوب الأمواج خصيصاً لزملائه من الطلاب أصحاب الهمم.

 

وبهذه المناسبة، قال سايمون أوكونور، مدير كلية جميرا: "يوم تخريج طلابنا هو واحد من أروع الأيام ومناسبة غالية نحتفي بها بتتويج سنوات طويلة من العمل الدؤوب الذي بذله طلابنا خلال فترة دراستهم، والنجاح الذي حققوه لاحقاً. إنني فخور للغاية بطلابنا وبما حققوه، وأتطلع للنتائج المتميزة التي سيحققونها في قادم السنوات خلال مسيرتهم نحو الهدف التالي في حياتهم الأكاديمية".

 

وانضم إلى فوج الخريجين في حفل هذا العام نخبة من ألمع طلاب كلية جميرا على غرار كاترينا باتيستون التي مثلت دولة الإمارات العربية المتحدة في بطولات كرة الشبكة؛ وإيريني فان زيديرفيلد-بايباي التي شاركت في بطولات المبارزة على مستوى الدولة؛ وروزماري وولي وزايد خان اللذان تلقيا الجوائز الذهبية الدولية من صاحب السمو الملكي الأمير إدوارد، إيرل أوف ويسكس في وقت سابق من هذا العام.

 

تجدر الإشارة إلى أن 13% من طلاب كلية جميرا حصلوا العام الماضي على درجة A*، بينما نال 43% منهم درجات تتراوح ما بين A* وA. وطوال الأعوام الدراسية الماضية، وفّرت المدرسة الرائدة لطلابها بيئة دراسية وفرصاً للتقدم ومواجهة التحديات، مما ساهم في تعزيز قدراتهم على تحقيق أكثر الأهداف صعوبة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة