١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الأحد 8 سبتمبر, 2019 12:37 صباحاً |
مشاركة:

"إيميكول" أول شركة لتبريد المناطق بمنطقة الخليج تحصل على شهادة "الآيزو 26000"

أعلنت "الإمارات ديستريكت كولينغ المحدودة" (إيميكول)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال خدمات التبريد المركزي والمملوكة بالكامل لشركة "دبي للاستثمار"، عن حصولها على شهادةمواصفة "الآيزو 26000:2010"، لتكون الرابعة لها من هذه المؤسسة العالمية.

وبهذا الإنجاز الجديد، تكون "إيميكول" أول شركة لتبريد المناطق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي تحصل على شهادة مواصفة "الآيزو 26000: 2010"، تقديرًا لتطبيقها معايير عالية لحوكمة المسؤولية المجتمعية المؤسسية، وحماية حقوق الإنسان للموظفين والعمال، والإسهام في توفير وتحسين التغير المناخي، وتطبيق النظم الأخلاقية ومبادئ الشفافية المتقدمة.

وتعليقًا على الإنجاز الجديد، قال الدكتور أديب مبدر، الرئيس التنفيذي لشركة "إيميكول": "إنحصولنا على الشهادة الجديدة يمثل دليلاً مهمًا على دمجنا للمسؤولية المجتمعية المؤسسية في استراتيجية شركتنا وأنظمتها وممارساتها وعملياتها. ولتحقيق هذه الأهداف، حرصنا على العمل مع هيئة معتمدة لضمان تنفيذ كافة متطلبات هذه الشهادة بشفافية تامة، لاسيما وأننا نهدف إلى مواصلة الإسهام في التنمية المستدامة العالمية، وذلك عن طريق تشجيع إطلاق المبادرات المسؤولة اجتماعيًا، بما يؤدي إلى تحسين أثرها الإيجابي على العمال والبيئات الطبيعية والمجتمعات على حد سواء."

وفي إطار المبادرات التي تم تنفيذها للحصول على الشهادة، عمدت "إيميكول" بالتحول إلى استخدام أسطول من السيارات الكهربائية بالكامل يضمّ سيارات "رينو زوي".وكان الهدف من هذه الخطوة تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 400 طن سنويًا. ومن جهة أخرى، قامت بإضافة محطات شحن جديدة للمركبات الكهربائية، الأمر الذي ساعد في تعزيز هذه السيارات والاعتماد عليها.

وإلى جانب مبادرة الاستدامة، فإن دعمالشركة للتعليم، مع التركيز على العلوم التي تساعد في التوصل إلى حلول الطاقة القابلة للاستخدام، كان جزءًا من معايير التقييم المطلوبة لنيل هذه الشهادة. وأدى التعاون بين "إيميكول" وجامعة البلمندفي دبي إلى توطيد العلاقات والمشاركة في الفرص المتبادلة التي تعود بالنفع على الطلاب من خلال توفير المنح الدراسية التعليمية.

وتهدف قائمة الشهادات التي تحصل عليها "إيميكول" إلى الحفاظ على تناغم عملياتها وجودتها، وتقديم تعريف جديد للاستدامة كجانب مهم في إدارة الأعمال. وكانت الشركة قد حصلتعلى شهادةمواصفة الآيزو 9001: 2015  لنظام إدارة الجودة، و "آيزو14001: 2015 لنظام الإدارة البيئية، و "آيزو  50001: 2011، ما جعلها أول شركة لتبريد المناطق في الإمارات العربية المتحدة تستحوذ على شهادة نظام إدارة الطاقة.

وفي سبق آخر لها، منحت "إيميكول" أيضًا جائزة المطابقة العالمية المعروفة بالرمز "جي سي – مارك"، كشركة خضراء معتمدة وأول شركة لتبريد المناطق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنال هذا التقدير. يضاف إلى ذلك كله حصولها على شهادة سلسلة تقييم الصحة والسلامة الوظيفيةOSHAS مع شهادة مواصفة الآيزو 18001: 2007 لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية.

يشار إلى أن "إيميكول" توفرحاليًا خدمات تبريد المناطق لأكثر من 22 ألف عميل في الإمارات العربية المتحدة، كما تمتلك البنية التحتية الأكثر كفاءة والأعلى جودة بين نظيراتها. وتخطط الشركة لزيادة طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 500 ألف طن من التبريد بحلول العام المقبل 2020، مع مواصلة عمليات التطوير لمواكبة زيادة الطلب على خدمات تبريد المناطق في جميع أنحاء دولة الإمارات والمنطقة.

وكانت "إيميكول" قد طرحت خططًا استراتيجية تهدف من خلالها إلى تحويل العديد من المباني في دبي من الأنظمة التقليدية لتكييف الهواء إلى تبريد المناطق، لزيادة انتشار هذا المفهوم في الأسواق.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة