٢٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 7 نوفمبر, 2019 2:03 صباحاً |
مشاركة:

شركة المقاولات الهندسية (ECC) هي المقاول الرئيسي لأكبر مشروع بناء في العالم، منفذ بتقنية طباعة ثلاثية الأبعاد، بالشراكة مع بلدية دبي

 شركة المقاولات الهندسية (ECC) هي المقاول الرئيسي لأكبر مشروع بناء في العالم، منفذ بتقنية طباعة ثلاثية الأبعاد، بالشراكة مع بلدية دبي التي حققت الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

يقع المشروع في الورسان، وسيتم استخدام المشروع كمكتب يمتد على مساحة 640 متر مربع. مع مستويين، بارتفاع 9.5 متر مما يجعله أكبر مشروع مطبوع ثلاثي الأبعاد في العالم. كانت رؤية المشروع هي خلق خطة تطويرية فعالة تتماشى مع الرؤية المستقبلية الجديدة لدبي - لتصبح المركز الرئيسي لتكنولوجيا لطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول عام 2030.

 

علق كريم فرح، الرئيس التنفيذي لشركة ECC، قائلاً: "نحن سعداء للغاية بهذه الشراكة مع بلدية دبي والمشروع الذي حقق رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس لأكبر مشروع مطبوع ثلاثي الأبعاد في العالم. تمثل المشاريع التحدي حجر الزاوية في ECC. نحن نفخر بمشاريع مبتكرة لم يتم تنفيذها من قبل وننفذها بأفضل ما نستطيع. لقد تفوق الفريق العامل في المشروع على نفسه ونحن فخورون بكل واحد منهم ".

 

تمت طباعة المشروع باستخدام مواد محلية المصادر مع جهاز واحد.  كما تم تعيين الشركات المرتبطة 

بـمجموعة (ECC Group) وهي ابنوس للديكور الداخلي والنجارة، (Abanos Interior Fit-out and Joinery) 

برايم للصناعات المعدنية، Prime Metal Industries (PMI) وبرايم للخرسانة الجاهزةPrime Ready Mix ((PRM

حيث تم تعيينهم كمقاولين من الباطن لتوريد وتركيب الأبواب الخشبية والزجاج والألومنيوم، وتصنيع الخرسانة الخاصة، على التوالي.

علق علي أحمد مصطفى، مدير المشروع: "إنه لشرف عظيم لي أن أكون جزءًا من هذا المشروع التاريخي والمبدع الذي حقق أرقامًا قياسية في جميع أنحاء العالم. لقد تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز الهام بالتزام والعمل الجاد والمثابرة لدى الفريق بأكمله إلى جانب الدعم بتوفير الموارد الهائل من المكتب الرئيسي.

 

فرض بناء المشروع تحديات متعددة. خضعت لأبحاث واسعة النطاق واختبار "التجربة والخطأ" من أجل السلامة الهيكلية والظروف المناخية القاسية وتضاريس الأرض والحلول المبتكرة. في المستقبل، يمكن تخفيض تكاليف البناء بأكثر من 50 ٪، ونفايات المواد بنسبة 60 ٪، وتكلفة اليد العاملة بنسبة 50 ٪.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة