١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأحد 26 مايو, 2019 1:31 مساءً |
مشاركة:

خريجي كلية العمارة والفن والتصميم في أميركية الشارقة يعرضون مشاريع تخرجهم في حي دبي للتصميم

نظمت كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأميركية في الشارقة معرض "ست درجات" في حي دبي للتصميم يوم الخميس الموافق 23 مايو والذي عرض مشاريع تخرج 106 طالب وطالبة من الكلية في مجالات العمارة والتصميم الداخلي والتصميم متعدد الوسائط وإدارة التصميم والإتصال المرئي، كما ضم المعرض مشاريع تخرج ثلاث طلبة من طلبة الدراسات العليا في برنامج التخطيط العمراني. وشكل المعرض الذي أبرز مواهب الطلبة ومهاراتهم فرصة لخلق شبكات تواصل بين الطلبة الخريجين وخبراء التصميم والعمارة الذين حضروا افتتاح المعرض. 

 

وقال الدكتور فاركي يالاثوكيرل، عميد كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة، بأن أعمال الطلبة هذا العام هي على درجة عالية من الحرفية. وأضاف: "إن دفعة خريجي 2019 على أهبة الإستعداد لمستقبل ناجح في مجال العمارة والتصميم الداخلي. لقد نال طلبتنا العديد من الجوائز بعد مشاركتهم في مسابقات عالمية مختلفة، فخلال العام المنصرم فحسب عرضت أعمال طلبة الكلية في فرنسا والبرازيل وايطاليا ودول الخليج وهنا في دولة الإمارات. ويعد اعتراف المجتمع المحلي والعالمي بمواهب الطلبة وأعمالهم شهادة على التزام الاساتذه بتوفير بيئة للابتكار وتدريب عالمي المستوى. وأنا أكيد من أن دفعة خريجي الكلية لعام 2019 سوف يستمروا في جعلنا فخروين وأنا كلي شوق لرؤية ما سيقدمونه في المستقبل."

 

و كانت كلية العمارة والفن والتصميم قد نظمت قبل افتتاح المعرض حفلاً لتكريم الطلبة الخريجين والأساتذة، فحصل الطلبة مارك شحاتة (العمارة) وريم الوزير (التصميم الداخلي) وأحمد الجيايسة (التصميم متعدد الوسائط) ورقية باناتوالا (الإتصال المرئي) و عقيلة فيرجي (إدارة التصميم) ومي العدسي (التخطيط العمراني) على جائزة عميد الكلية للتميز الأكاديمي. كما حصل الطلبة مارك شحاتة (العمارة) وسناء فاطمة (التصميم الداخلي) وأحمد الجيايسة (التصميم متعدد الوسائط) وريم عبد الغفار (الإتصال المرئي) ونور منذر (إدارة التصميم) وريم ناصيف (التخطيط العمراني) على جائزة "حافز + أسلوب + اخلاص". وتم أيضاً تكريم الطالبتين ياسمين فهمي وباولا عبد النور اللتين حصلتا على جائزة عميد الكلية للخدمة والعمل، وحصل المحاضر الأول في الفنون والتصميم فيليب شيل على جائزة التعليم المتميز.

 

وقال طالب العمارة مارك شحاتة بأن تجربته في كلية العمارة والفن والتصميم وسعت مداركه وصقلت مواهبه، وأضاف: "قد يكون النهج المتعدد التخصصات هو من أكثر الأشياء إثارة وتحديًا في مجال العمارة، فأنت قد تكون تعمل اليوم على منحوتة أو لوحة فنية لتجد نفسك في اليوم الثاني منغمساً في وضع تصاميم وأفكار لمشاريع أخرى."

 

كما قال أحمد جيايسة بأنه جاهز لأن يخطو خطواته الأولى في عالم التصميم: "إن التعليم الأساسي الذي حصلت عليه وبرامج التخصص في مجال التصميم متعدد الوسائط يجعلني أشعر بأنني على أهبة الإستعداد لدخول معترك الحياة وحتى اكمال دراستي العليا وانشاء استوديو خاص بي للرسوم المتحركة."

 

وأعطى الطالب أشيش راجيش الفضل لأساتذته على النجاح الذي حققه قائلاً: "إن تجربتي خلال الأربع سنوات الماضية كان لها دور كبير في تشكيل وصقل شخصيتي، فقد كان لي الشرف الكبير بأن أعمل مع خبراء ومحترفين وأكادميين اهتموا بتوفير مساحة إبداعية للشباب تسمح لهم باطلاق مواهبهم وتصقل شخصياتهم."

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة