٠٤ يوليو ٢٠٢٤هـ - ٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 1 يوليو, 2024 9:26 صباحاً |
مشاركة:

مدينة «كاكست» السعودية تحول 4 مشروعات في الابتكار التقني إلى شركات ناشئة

حولت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست" في السعودية، 4 مشروعات بحثية في الابتكار التقني إلى شركات ناشئة في العام الماضي 2023 من أصل 10 مشروعات بحثية، من خلال برنامج ريادة الأعمال التابع لها، بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة لـ"الاقتصادية"
وبحسب المصادر، فإن تحويل المشروعات إلى شركات جاء بعد التأكد من احتياج السوق للمنتجات التي تنشئها هذه الشركات والجدوى الاقتصادية لها ومشاركتها الإيجابية لدعم عجلة الاقتصاد والناتج المحلي، واستحداث الوظائف المباشرة وغير المباشرة.
وتستثمر المدينة في البحث العلمي والتطوير ‏بما يخدم التنمية المستدامة في السعودية من خلال دعم البحث العلمي والتطوير التقني في المملكة، وإجراء البحوث العلمية التطبيقية والتطوير التقني، وتنسيق أوجه النشاط الوطني للعلوم والتقنية والابتكار.
وبحسب المصادر، تعمل المدينة حاليا على برنامج بناء الشركات الناشئة بالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية التقنيات بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لاستثمار مخرجات البحث العلمي من خلال دعم أكثر من 60 شركة ريادية محتملة وتطمح المدينة من هذا البرنامج إلى تخريج 20 شركة في التقنيات العميقة.
وتعمل المدينة على تعزيز الشراكات المحلية والدولية لنقل التقنية وتوطينها وتطويرها، وتقديم الاستشارات والخدمات والحلول المبتكرة، والاستثمار في تطوير التقنيات وتجهيزها التجاري.
وذكرت المصادر، أن المدينة تمكنت من بناء قاعدة بيانات الأصول لخدمة المستثمرين في واحات الابتكار، إضافة إلى بناء قاعدة بيانات للمستثمرين من خلال واحات الابتكار بقطاعيها "تمكين الابتكار وأصول الابتكار" التي تعمل على تعزيز ثقافة الابتكار والقدرة التنافسية من خلال ريادة الأعمال ودعم الشركات من خلال الأعمال والأنشطة التي تم تنفيذها في الكراج.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة