٠٤ يوليو ٢٠٢٤هـ - ٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 26 مايو, 2024 8:43 صباحاً |
مشاركة:

الباحة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة للاستحواذ على باقي الحصص في شركة المراكز الراقية المحدودة

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية عن توقيعها الخميس الماضي، مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع مالك حصص حقوق الملكية غير المسيطرة بشركة المراكز الراقية المحدودة وعددها  750 ألف حصة تمثل ما نسبته 13.04% من رأس مال شركة المراكز الراقية المحدودة وشركتها التابعة شركة إشراقة الإقليمية للتطوير والاستثمار العقاري للاستحواذ المحتمل والمملوكة بالكامل لعضو مجلس الإدارة مشعل محمد مفتي، وذلك عند التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

 


وأوضحت الشركة في بيان لها على تداول، أن العمل بهذه المذكرة يبدأ من تاريخ توقيعها ولمدة 60 يوماً من تاريخ التوقيع عليها أو حتى اكتمال توقيع الاتفاق النهائي – أيهما أسبق، مشيرة إلى أنها قابلة للتمديد لمدد أخرى بموجب تفاهم خطي بين الطرفين.

 

 

 

وذكرت أنه بعد عملية الاستحواذ ستصبح ملكيتها 100% من رأس مال شركة المراكز الراقية المحدودة بدلاً من 86.96 %، منوهة إلى أن الأثر سيتم تحديده لاحقاً.

 


وبينت الشركة أنه تم التفاهم بين الطرفين على أنه في حال التوافق النهائي بينهما ستقوم بسداد قيمة الاستحواذ خلال مدة سنة من تاريخ نقل الحصص ويحق للمشتري تمديدها لمدة أو مدد مماثلة.

 


وقالت إن الإجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية تخص أعمال التقييم والفحص النافي للجهالة والاتفاقيات الأولية بين الطرفين، وتحديد قيمة شراء الحصص المبيعة بعد استكمال التقييم واتفاق الأطراف على ذلك، لافتة إلى أن هذه الصفقة تخضع لموافقات الجهات النظامية ذات الاختصاص وكذلك موافقة الجمعية العمومية العادية لشركة الباحة للاستثمار والتنمية.

 


وأشارت إلى أنّ مشعل بن محمد مفتي - عضو مجلس إدارة شركة الباحة للاستثمار والتنمية، طرف ذو علاقة، مبيّنة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بمذكرة التفاهم أو الاستحواذ المقترح في حينه.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة