١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | السبت 7 سبتمبر, 2019 2:42 صباحاً |
مشاركة:

دائرة الطاقة تكشف النقاب عن تفاصيل مشاركتها في مؤتمر الطاقة العالمي 24

 أعلنت دائرة الطاقة في أبوظبي الراعي المضيف لمؤتمر الطاقة العالمي بدورته 24 والمزمع تنظيمه في أبوظبي بالفترة بين 9-12 سبتمبر الجاري عن تفاصيل مشاركتها في فعاليات المؤتمر، والتي تهدف إلى التعريف بمبادرات الدائرة لتفعيل مبادئ كفاءة الطاقة والفرص الاستثمارية التي يتيحها أمام المستثمرين محلياً وعالمياً.

 

وإلى جانب مشاركة معالي المهندس عويضه مرشد المرر رئيس الدائرة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي تحمل عنوان "رؤى جديدة للطاقة: النجاح في خضم التحوّلات المتسارعة"؛ يلقي معاليه كلمة في افتتاح الجلسة النقاشية "فرص التغيير في الأحوال العادية وغير العادية للأعمال" خلال اليوم الثاني للمؤتمر. هذا ويشارك سعادة محمد بن جرش الفلاسي وكيل الدائرة في اليوم الثالث بجلسة نقاشية تحت عنوان "تصميم السوق: تمكين التحول بقطاع الطاقة"، كما ستنظم الدائرة جلسة نقاشية لخبراء القطاع محلياً وعالمياً لمناقشة تصورات قطاع الطاقة في أبوظبي على المدى الطويل. 

 

هذا ويمنح جناح الدائرة خلال المؤتمر والذي يحمل رقم A10 ويقع في القاعة 5، والذي صمم بطريقة مبتكرة مستندة إلى أعلى معايير التقنية الحديثة؛ للزائر تجربة مثيرة للتعرف على واقع ومستقبل قطاع الطاقة في أبوظبي وفق ست مراحل، تبدأ بتقديم لمحة عن مرحلة إعادة هيكلة القطاع وأهدافها الاستراتيجية وما حققته من نتائج داعمة لمبادئ الكفاءة، ومن ثم التعريف باللوائح التنفيذية والسياسات التي اعتمدتها الدائرة لتنظيم أعمال القطاع، ومن ثم أبرز المشروعات البنية التحتية القائمة والمستقبلية على مستوى القطاع.

 

كما يشمل جناح الدائرة قسماً خاصاً لاستعراض السيناريوهات التي يتعامل معها نموذج أبوظبي المتكامل للطاقة "مكعب الطاقة"، وآخراً للتعريف باستراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وكفاءة الطاقة 2030 التي تعد ثمرة تعاون مشترك بين مجموعة من المؤسسات المحلية في أبوظبي، فيما يقدم الجناح كذلك نبذة عن واقع الاستثمار في قطاع الطاقة بأبوظبي والفرص المتاحة أمام المؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية فيه.

 

وإيماناً منها بأهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الإعلامية في إنجاح هذا المؤتمر العالمي، حرصت الدائرة على رعاية المركز الإعلامي للمؤتمر، والذي من المتوقع أن يحتضن ما يزيد عن 500 إعلامي وصحفي، في حين خصصت الدائرة كذلك جناحاً خاصاً لها "كابيتال سويت 1" كمنصة لإجراء الاجتماعات والجلسات النقاشية واللقاءات الإعلامية مع المتحدثين الرسميين بالدائرة.

 

وستحرص الدائرة على إبقاء كافة شركائها والمهتمين بأعمالها ومختلف مكونات المجتمع المحلي على اطلاع بتفاصيل مشاركتها عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام (@AbuDhabiDoE)، يوتيوب ولينكدن (Department of Energy Abu Dhabi)، والالتزام بالتفاعل مع ملاحظاتهم واستفساراتهم، وذلك حرصاً منها على التواصل المشترك ورفع مستويات المعرفة وتوعية المجتمع.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة