١٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الاثنين 1 يوليو, 2019 11:30 صباحاً |
مشاركة:

تخفيض اسعار المشتقات النفطية خلال تموز

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية تخفيض اسعار المشتقات النفطية خلال شهر تموز بنسب متفاوتة، خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الاحد لتحديد اسعار بيع المشتقات النفطية محليا خلال الفترة من 1 إلى 31 تموز المقبل.

وبحسب قرار اللجنة، انخفض سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 30 فلساً ليصبح 750 فلسا/لتر بدلاً من 780 فلسا/لتر، والبنزين 95 بمقدار 40 فلساً ليصبح 970 فلسا/لتر بدلا من 1010 فلسات/لتر.

وانخفض سعر مادتي السولار والكاز بمقدار 30 فلسا ليصبح 590 فلسا/لتر بدلا من 620 فلسا/لتر، وكما جرت العادة، فقررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير، مشيرا إلى أن سعرها العالمي وصل إلى ما يقارب 8ر7 دينار، ويأتي هذا كإجراء من الحكومة للتخفيف على الشرائح الاقل دخلا وتماشيا مع الأوضاع الاقتصادية المحلية.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها الاعتيادي الاسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر حزيران الحالي، وأظهرت معدلات الأسعار العالمية انخفاضا على أسعار النفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر حزيران، وكذلك انخفض معدل سعر خام برنت من 4ر71 دولار للبرميل خلال شهر أيار إلى 1ر64 دولار خلال شهر حزيران.

وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع) والذي بلغ 412ر8 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. وتم تثبيت سعر بيع الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة عند 00ر4 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة