١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الخميس 11 أبريل, 2019 3:30 صباحاً |
مشاركة:

دائرة الطاقة تطلع في ألمانيا على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مجال الاستدامة والبنية التحتية

قام وفد رفيع المستوى من دائرة الطاقة، الجهة المعنية بتعزيز ريادة واستدامة قطاع الطاقة في أبوظبي، بزيارة إلى ألمانيا شملت مدينتي هانوفر وبرلين وذلك للمشاركة في مؤتمر هانوفر للطاقة، وحوار برلين للطاقة وذلك خلال الفترة بين 31 مارس ولغاية 10 أبريل 2019. وتهدف الزيارة إلى تعزيز أوجه التعاون، وتبادل الخبرات، انطلاقاً من حرص الدائرة على عقد العديد من الشراكات الاستراتيجية في مجال الطاقة مع مختلف دول العالم.

وترأس الوفد معالي المهندس عويضة مرشد علي المرر، رئيس دائرة الطاقة، وتضمن جدول أعماله حضور حفل افتتاح مؤتمر هانوفر للطاقة خلال الفترة بين 31-2 أبريل، الذي افتتحته المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ومن ثم عقد لقاء مع جوي كاسير، رئيس شركة سيمنز تم خلاله استعراض التطورات النوعية التي يشهدها قطاع الطاقة في أبوظبي على مستوى البنية النحتية، والاستراتيجيات الجديدة في مجال إدارة عمليات النقل والإمداد وإدارة الطلب، كما استمع أعضاء الوفد إلى شرح مفصل عن مجموعة من الحلول والتقنيات التي قامت شركة سيمنس بتطويرها لخدمة إدارة العمليات في قطاع الطاقة.  وبعد الاجتماع قام الوفد بجولة على أجنحة الشركات العارضة للاطلاع على أحدث ابتكاراتها في مجال الطاقة ومنها شركة هواوي للتكنولوجيا، وكذلك التعرف على أفضل الحلول في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وانتقل وفد دائرة الطاقة بعد انتهاء مؤتمر هانوفر إلى المشاركة في حوار برلين للطاقة والذي تناول على مدى ثلاثة أيام قضايا عدة تتعلق بالحلول والتحديات في مجال نقل الطاقة، وكيفية التعامل مع النتائج الاقتصادية والاجتماعية لاستراتيجيات تقليل استخدام موارد الطاقة التقليدية، ومن ثم ألقاء معالي المهندس عويضة مرشد المرر لكلمة خلال المؤتمر. وتأتي أهمية هذه المشاركة من كون حوار برلين للطاقة يعد منتدى دوليًا رائدًا يجمع الشركاء الرئيسين في قطاع الطاقة، وهو يتيح لصناع السياسات رفيعي المستوى والصناعة والعلوم والمجتمع المدني الفرصة لتبادل خبراتهم وأفكارهم حول انتقال طاقة عالمي آمن. في عام 2018، كان المؤتمر موطنا لأكثر من 2.000 مشارك من أكثر من 90 دولة، بما في ذلك 40 وزيرا ووزيرا للدولة وأكثر من 100 متحدث.

وفي كلمة له في حوار برلين للطاقة بعنوان "الكفاءة، والذكاء والحلول النقالة تحدد ملامح مدن المستقبل" قال معالي المهندس عويضة مرشد المرر: "نحرص على مواكبة التطورات العالمية في قطاع الطاقة والاطلاع على أحدث التجارب في هذا المجال وتسخيرها لخدمة عملية التنمية المستدامة في دولة الإمارات بما يتناسب مع توجهات القيادة الرشيدة في هذا المجال. وقد استطعنا تحقيق قفزة نوعية على مستوى جودة إدارة العمليات وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين من خلال الاعتماد على مجموعة من التقنيات الذكية التي تسهم في رفع نسبة كفاءة عمليات استخراج النقل والتخزين والإمداد".

وأضاف معاليه: "دائرة الطاقة شريك أساسي في تعزيز مكانة أبوظبي على خارطة المدن المفضلة للعيش وذلك من خلال الارتقاء المستمر بجودة معايير الحياة، لذا نحرص على إحداث تغيير جوهري في سلوك المتعاملين من خلال زيادة الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك والحد من الهدر بما ينعكس إيجابا على تقليل الانبعاثات الكربونية".

وتضمنت قائمة المواضيع التي ناقشها حوار برلين للطاقة إطلاق الاستثمارات في مجال الحلول المتكاملة لنقل الطاقة، والاستفادة من عوائد أسعار الكربون بطريقة فعالة، والمرونة والأمن السيبراني في تعزيز لامركزية نظام الطاقة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة