٢٤ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٤ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الأربعاء 20 فبراير, 2019 5:14 مساءً |
مشاركة:

تزامناً مع الأعياد الوطنية لدولة الكويت "مشروع الكوت" يفتتح "سوق الكوت"

يحتفي "مشروع الكوت"، أكبر واجهة بحرية للتسوق والترفيه في دولة الكويت، بإفتتاح "سوق الكوت"، أحد تجارب "مشروع الكوت" الستة والذي تمتلكه وتديره "مجموعة التمدين" الرائدة في تطوير المشاريع المتعددة الإستخدامات في دولة الكويت، وذلك تزامناً مع الأعياد الوطنية لدولة الكويت، حيث سيستضيف "الكوت" فرقة الجيش لتقدم عرض عسكري يمتد من "الكوت مول" إلى "سوق الكوت" يوم الأربعاء الموافق 20 فبراير من العام الجاري، من الساعة 7:00 مساءً معلنتاً بذلك عن إفتتاح "سوق الكوت". كما وسيقدم "الكوت" العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة الإحتفالية الخاصة في الإفتتاح والأعياد الوطنية خلال الفترة ما بين 20 إلى 26 فبراير.

يطل "سوق الكوت" بحلته الجديدة التي تمزج بين التراث والحداثة من ناحية التصميم المعماري ليعكس بطياته الداخلية التراث الكويتي الرحب مع مراعاة النمط العصري من الخارج الذي يتناغم مع مشروع الكوت ككل. وسيحتضن "سوق الكوت" 75 متجراً جديداً ليكون بذلك مقراً للعديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية، مثلDKNY Sports، وTrafalgar وCharriol وFurla،  إضافة إلى Finsbury Shoes وOntime وShadows وArabian Oud وغيرها الكثير، كما سيضم السوق المُجدد تشكيلة من المطاعم والمقاهي التي تطل جميعها على النوافير المائية من بينها على سبيل المثال وليس حصراً، مطعم Gathering Bistro The ومطعم Choco Melt والمزيد من المطاعم والمقاهي المميزة. كما وسيتم إفتتاح ثلاث صالات عرض سينمائية بمفهوم جديد كلياً تحت إدارة "شركة السينما الكويتية الوطنية" والتي ستفتح أبوابها لعشاق السينما قريباً، إلى جانب سوق الخضراوات والفواكة والأسماك واللحوم التقليدي القائم حالياً. كما وسيتألق "مشروع الكوت" بالنوافير المائية الموسيقية الجديدة كلياً والتي تم تحديثها بإضاءات ذات ألوان نابضة بالحياة لتقدم أجمل اللوحات الفنية المبتكرة والمنفردة على وقع أنغام الموسيقى العربية والغربية الجديدة.

وعن فعاليات الإفتتاح لـ "سوق الكوت" والأعياد الوطنية، قالت نرمين بشادي مدير التسويق "لمشروع الكوت": " نهنىء دولة الكويت بعيدي الوطني والتحرير ونتمنى دوام نعمة الأمن والسلام على دولة الكويت وأميرها وحكومتها وشعبها". "سعداء جداً بأن يتزامن إفتتاح "سوق الكوت" مع الأعياد الوطنية ليستمتع جميع الزوار بالأجواء الاحتفالية في جميع تجارب "المشروع" الستة".

سيتخلل جدول الإحتفالية بالإفتتاح والأعياد الوطنية خلال الأيام ما بين 21 إلى 26 فبراير، ركوب القوارب المجانية من "مرسى الكوت"، وسيوفر المشروع منطقة الأنشطة العائلية التي يتخللها فعاليات خاصة بالأطفال مثل الرسم على الوجه وتجديل الشعر ورسم الحناء وأنشطة الفنون والحرف وسيتم توزيع علم دولة الكويت على جميع الحضور. كما سيستمتع الزوار في فعاليات منطقة الخيمة التقليدية كركن الصقور والتقاط الصور التذكارية، إضافة إلى ضيافة كويتية تشمل الأطباق والمشروبات التقليدية. هذا وسيتواجد فريق عمل راديو نبض الكويت 88.8 لتقديم بث مباشر للفعاليات من على خشبة مسرح "الكوت مول" مع مسابقات وهدايا بمشاركة الزوار. وسيتسنى للزوار الاستمتاع بعزف الموسيقى  والرقصات الشعبية التي سيقدمها كلاً فرقة بلال الشامي من خلال الأيام 21 - 23 فبراير وفرقة الماص للفنون الشعبية خلال الأيام 24 - 26 فبراير، كما سيحظى جميع الزوار بعروض ترويجية مميزة في العديد من المحلات التجارية في "الكوت مول".

وسيستمتع الزوار خلال يومي العيد الوطني وعيد التحرير 25 و 26 فبراير بالعروض الحية للألعاب النارية والترخيم على الماء من قبل الفنان التركي الشهير Garip Ay والتي ستتضمن رسومات خاصة بتاريخ ومعالم دولة الكويت.

يشار أنه في نهاية عام 2018 قد تم افتتاح جسر المشاة العلوي والمكيف والذي يعد كأحد أهم وأحدث الإضافات التي تربط تجارب المشروع معاً، حيث يصل الجسر بين "الكوت مول" و"سوق الكوت" التقليدي، ليسهل على الزوار إتمام رحلتهم إلى التجارب الآخرى مثل "نقعة الكوت" و"مرسى الكوت" و"ساحل الكوت".

يُذكر أن "مجموعة التمدين" قد طورت مؤخراً فندق "حياة ريجنسي الكوت مول" كجزءاً محورياً من "مشروع الكوت" ليستكمل الزوار تجارب الضيافة والإستجمام والعمل من داخل وخارج دولة الكويت.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة