١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 10 ديسمبر, 2018 2:37 صباحاً |
مشاركة:

هولندا تستعرض تكامل الجهود في الماء والطاقة والغذاء في جناحها في إكسبو 2020 دبي

تم اليوم الكشف عن تصميم الجناح الهولندي في إكسبو 2020 دبي وموضوعه "تكامل الماء والطاقة والغذاء" في حدث في دبي، حضره هانس ساندي، القنصل العام لمملكة هولندا في دبي والمفوض العام للجناح الهولندي في إكسبو 2020 دبي ، وممثلون عن الشركات المسؤولة عن تصميم الجناح.  

وقال سيغريد كاخ، وزير التجارة الخارجية والتنمية الهولندي: "إننا فخورون بهذا التصميم الرائع، الذي يبرز ما تمثله هولندا. حلول متكاملة، مترابطة وفريدة تبني الروابط وخاصة في مجالات الماء والطاقة والغذاء التي نحن رواد العالم فيها."

يتأثر الشرق الأوسط كثيراً بالقضايا العالمية مثل شح المياه والأمن الغذائي وتزايد الطلب على الطاقة. وتميل دول الخليج إلى استهلاك الكثير من المياه والطاقة للفرد الواحد بالمقارنة بالعديد من المناطق الأخرى في العالم، ومعظم أغذية المنطقة يتم استيرادها. ويقدم إكسبو 2020 دبي فرصة متميزة لإحداث تغيير إيجابي في هذا الوضع.

تحرص هولندا على المساهمة في هذه القضايا، من خلال عرض الحلول المحلية التي تربط بين قضايا المياه والطاقة والغذاء، وعن طريق العمل بشكل وثيق مع دول الخليج لتطوير حلول مستدامة تلائم نظمها البيئية المحلية، يمكننا توظيف ابتكاراتنا ومعرفتنا وخبراتنا لمساعدة المنطقة على بناء مستقبل مستدام وأكثر مراعاة للبيئة.

وتشهد الإمارات حضوراً للشركات الهولندية التي كان لها إسهامات في مشاريع بارزة مثل جزيرة ياس، وبرج خليفة، ونخلة جميرا ، وقناة دبي ، ومتحف المستقبل، وميناء الفجيرة ومطارات دبي.

يتضمن الجناح الهولندي نظاماً مناخياً دائرياً فريداً يعرض قدرات هولندا في الابتكار، وستساعد مشاركتها في معرض إكسبو 2020دبي على الاستفادة من الفرص ليس فقط في منطقة الخليج، بل أيضًا في أماكن أبعد. 

ويقول هانس ساندي، القنصل العام لمملكة هولندا في دبي والمفوض العام لجناح هولندا في إكسبو 2020 دبي: "الجناح والمواضيع التي سنقدمها تمثل جوهر هولندا، ونحن نتطلع إلى استقبال الجمهور والكثير من الزوار من رجال الأعمال".

جناح يولد المناخ
يعطي التصميم الفريد للجناح للزوار إحساساً قوياً بالصلة بين الماء والطاقة والغذاء. ويقدم نظام المناخ الدائري - وهو موئل حيوي بشكل أساسي – للزوار (سواءٌ كانوا من السياح أو من رجال الأعمال) تجربة حسية قوية. لقد تم تصمميه ليكون عالماً مصغراً يمكن للزائر الدخول إليه، وفيه ترتبط المياه والطاقة والطعام ارتباطاً وثيقاً، ويتم التحكم بالمناخ بشكل طبيعي. في دولة ذات مناخ صحراوي تخلق هولندا موئلاً حيوياً يرتبط فيه كل شيء، ويتيح إنتاج المياه والطاقة والطعام.

بالإضافة لذلك تقدم هولندا مثالاً مستداماً من حيث المبنى نفسه، لأنه سيتم بنائه بالكامل من مواد البناء المتوفرة محلياً، وذلك لتقليل الحاجة إلى النقل إلى أقل درجة. وفي داخل المبنى ستوجد أيضاً فقط مواد مستأجرة، سيتم إرجاعها أو إعادة توجيهها إلى مقصد جديد عندما يتم تفكيك الجناح. وبهذه الطريقة سيتم تقليل تأثر البيئة إلى الحد الأدنى.

ستستثمر هولندا 19,4 مليون يورو (81.1 مليون درهم) في مشاركتها في إكسبو 2020 دبي. وقد تم تصميم الجناح بالتعاون الوثيق بين شركة إكسبوموبيليا Expomobilia التي يوجد مقرها في سويسرا والشركات الهولندية V8 architects و Kossmann.dejong و Witteveen + Bos. وسيكون موقع الجناح الهولندي في منطقة موضوع الاستدامة في إكسبو 2020.

ومن المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي 25 مليون زيارة في الفترة ما بين 20 أكتوبر 2020 و 10 أبريل 2021. ومن المتوقع أن يأتي ما يقارب 70٪ من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة – وهذه النسبة هي أكبر نسبة من الزوار الخارجيين في تاريخ معارض إكسبو الدولية الممتد على 167 عامًا. 

حضر المؤتمر الصحفي للإعلان عن تصميم الجناح الهولندي هانس ساندي، المفوض العام للجناح الهولندي في إكسبو 2020 دبي القنصل العام لمملكة هولندا في دبي، وميشيل رابهورست من المهندسين المعماريين V8 architects، وستفين دلفخاو من ويتفين+ بوس Witteveen + Bos، ومارك دي يونج من كوسمان دي يونج Kossmann.dejong.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة