١٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 28 يناير, 2015 4:12 مساءً |
مشاركة:

اقبال كبير من التجار والمتخصصين على فعاليات " ستيل فاب " بمركز اكسبو

 تشهد الدورة الـ11 لمعرض "ستيل فاب"  القائمة حالياً في مركز اكسبو الشارقة عروضاً وجلسات نقاشية وندوات من قبل كبار المسؤولين التنفيذيين وخبراء الصناعة لمناقشة واستعراض العديد من القضايا ذات الصلة ، اضافة الى البحث في استخدام أحدث تقنيات التصنيع، والاتجاهات الجديدة والتطورات في مجال تصنيع الآلات، واللحام والقطع والروبوتات وغيرها.

ويأتي هذا الاهتمام المتزايد مع استمرار ارتفاع الطلب على آلات ومعدات التصنيع في المنطقة، وهو ما دفع خبراء الصناعة الى تقديم وايضا الحصول على معلومات دقيقة متعلقة باستخدام المعدات التي أصبحت عنصراً مهماً لتقديم منتجات معدنية استثنائية.
 وقال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة: ان الدورة الـ11 من ستيل فاب المنعقدة حاليا في المركز وتنظم بدعم من غرفة تجارة وصناعة بالفترة من 26-29 يناير الجاري تعد من اهم الدورات سواء في حجم المشاركة او الزوار والفعاليات المصاحبة ، ويحتوي المعرض على مجموعة من آلات وتجهيزات تشكيل المعادن، وإعداد وتشطيب الأسطح ، والطحن والقطع، وآلات التصنيع وغيرها من التخصصات الهندسية ذات الصلة، ويشارك فيه أكثر من 350 مصنعا ووكلائهم الإقليميين وهم يمثلون من 900 من العلامات التجارية من جميع أنحاء العالم.

واضاف الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة : انه وبالنظر إلى الاحتياجات المتزايدة والاتجاهات المتغيرة في المشهد الصناعي الإقليمي، فإن المعرض التجاري القائم حالياً والمتخصص في الصناعات التحويلية المعدنية وتصنيع الصلب – ستيل فاب 2015 -  وضع من ضمن اجندة فعالياته محاضرات وندوات تقنية لتسليط الضوء على مجموعة من الموضوعات التي تتعلق بالصناعة ، وهذه المحاضرات والندوات التقنية تُكمل التجربة النظرية والحسية  التي يقدمها المعرض مع فرصة لفهم وتحليل أحدث التقنيات والمنتجات عن قرب من خلال مناقشة الخبراء لمجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالمجال مما يجعله حدثاً هاماً في مجال تصنيع الصلب الإقليمي وصناعة المعادن.

 واشار الى وجود اقبال كبير من الجمهور والتجار والمتخصصين على الفعاليات والندوات خاصةً وأن المعرض قد شهد نسبة تسجيل قياسية غير مسبوقة بلغت 4,042 زائر من 72 دولة مقارنةً بعدد الزوار العام الماضي والذي كان 3,165 فقط .
 وتناولت المحاضرات موضوعات متعددة منها تقنيات القطع الآلي “CNC”  وقد قطعت شوطاً طويلاً على مدى السنوات الخمس الماضية، اضافة الى ندوات القطع المزدوج (البلازما وأوكسي فيول) و (البلازما والدفع المائي) المقدمة من قبل كويكي وسويتاب بتوضيح هذه النقطة.
 
ولفت المدفع الى انه لا يكاد يكون هناك "حالياً أي وجه من وجوه الصناعة التحويلية لا يتضمن القطع الآلي “CNC”. ويستلزم بل يجب على المهندسين والمشغلين أن يخططوا بكفاءة أعلى للإنتاج ، وبقدر أعلى من الدقة باستخدام تقنيات القطع الآلي “CNC” الحديثة ، وشهد المعرض قيام الخبراء بالتحدث عن جوانب مختلفة من القطع الآلي “CNC”، وقاموا بتزويد المشاركين بمعلومات قيمة عن أحدث تقنيات القطع والتخطيط الدقيق.
 وكشف المعرض عن التقدم الهائل في تقنيات القطع بالليزر وظهر هذا جليا من خلال عروض أجهزة الليزر التي قدمتها اسماء عالمية مشاركة مثل أمادا، وترايمف وبيسترونيك وفي الندوة المتخصصة حول القطع بالليزر من قبل  ثيرماكت-أبيكور بينزل.
 ومن الندوات المفيدة لمقاولي النفط والغاز ندوات تصنيع الآلات المقدمة من قبل دوسان، وندوات الأنابيب الكبيرة المقدمة من قبل سومو ، وندوة مستقبل اللحام الشبه مقوس الثقيل من قبل إيساب ، حيث قدم الخبراء   الاتجاهات الجديدة والحلول الآلية، وقامت باستيك بمساعدة  المشاركين على انتهاز جميع الفرص الكبيرة المتاحة في مجال معدات النفط والغاز.
 وشهدت ندوات عن التفجير وتصنيع الصلب من قبل قادة الصناعة مثل كالتنباك، إمباير مزيلات و زيمان اقبالا متميزا بالإضافة إلى إدراج موضوعات أخرى عن بناء الأنابيب وحلول للسقالات ، كما اكدت إكوينوس على أهمية الدقة والتشغيل الآلي، بما في ذلك تقنيات الـ ”Shot Blasting & Painting”  لتصنيع السقالة، في حين قدمت قستيل لمحات عن الكشط وألواح الفولاذ عالية الشد.

 ومن جانبها قامت كالتنباك بتعريف المشاركين على حلول عملية ومربحة وقوية لمعالجة الأسطح، والقت لايون العالمية الضوء على خفض التكاليف التي يمكن تحقيقها عن طريق استخدام تكنولوجيا MIG الجديدة في اللحام،  وعرضت أوكي بيرينغ ب آلات السرج "”MATHEY Dearman CNC الجديدة، والتي توفر أقصى قدر من المتانة والدقة مع التحكم الرقمي للحركة وواجهة تشغيل بسيطة مما يجعل قطع الأنابيب المعقدة سريعا ودقيقا وسهلا ، وشاركت شركات أخرى مثل تيروليت، وكادانا، وماجناتك، وإسياب، وأرواني، وأبيكور، 3M، وثيرماكت، وسيلادا، وكور داناميكس ولينكولين الكهربائية بتقديم ندوات في مجالات تخصصها.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة