١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 25 يناير, 2015 12:24 مساءً |
مشاركة:

35 معرضا على اجندة اكسبو للعام 2015 بفرعيه في الشارقة وخورفكان

أكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة ان المركز يتطلع الى بلوغ افاق جديدة وتحقيق المزيد من الانجازات خلال العام 2015 وفقا للاستراتيجية التي وضعها مجلس ادارة اكسبو برئاسة سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس الادارة ، التي تستهدف تعزيز مكانة المركز محليا واقليميا وعالميا ، وهو ما وجه به صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الاعلى ، حاكم الشارقة.
وقال في لقاء صحفي استعرض فيه الانجازات التي تحققت على مدار العام 2014 ، وملامح الاجندة الجديدة للعام 2015 : ان مركز اكسبو الشارقة حقق على مدار العام الماضي انجازا ملحوظا ومتميزا في الآداء والنتائج استمرارا لسلسلة النجاحات المنجزة في الاعوام السابقة ، ويأتي ذلك في اطار الاستراتيجية العامة للمركز والتي اقرها مجلس الادارة ، الذي اكد على اهمية تفعيل وزيادة الدور الذي يقوم به المركز في صناعة المعارض والمؤتمرات في المنطقة ودولة الامارات العربية المتحدة عامة وامارة الشارقة خاصة .
ووفقا لادارة المركز هناك توقعات بان يقفز المركز قفزات نوعية في الكم والكيف من خلال المعارض والفعاليات التي سيتضيفها في العام الجديد ، حيث تشهد اجندة العام الجديد 2015 ، قرابة 35 معرضا متنوعا ، منها اكثر من 23 معرضا في مركز اكسبو الشارقة ، و12 معرضا في اكسبو خورفكان ، اضافة الى الاحداث والفعاليات الترويجية الاخرى ، وسينعكس ذلك ايجابا في انعاش صناعة المعارض في الامارة ، وزيادة عدد الزوار والعملاء المترددين ، وانعاش القطاعات الاقتصادية المختلفة وفي مقدمتها قطاع التجزئة.

وقال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة : ان تعدد المعارض وتنوعها ، يحقق الهدف الذي وجه به صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الاعلى ، حاكم الشارقة ، وهو العمل على انعاش القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، بما يعود بالفائدة على الوطن وابنائه ، لافتا الى الاستراتيجية الواضحة للمركز والتي وضعته على قائمة افضل مراكز المعارض في المنطقة ، وتم اختياره ليكون عضوا في اهم المنظمات العالمية لتنظيم المعارض ومنها" U.F.I " وهو يحتضن مكتبها الاقليمي حاليا.
وكشف المدفع عن الزوار الذين توافدوا على الفعاليات التي نظمت بالمركز خلال العام الماضي 2014 حيث بلغ عددهم أكثر من مليون ونصف زائر ، كما بلغ عدد المعارض في اكسبو الشارقة حوالي22 معرضا متنوعا غلب عليها التخصص ، حيث تتجه سياسات المركز منذ سنوات الى التركيز على المعارض المتخصصة، لما لها من دور بارز في التعريف بابرز التوجهات العالمية في التنمية الاقتصادية في كافة القطاعات ، وهذا ما نهدف الى توفيره للستثمرين ، ورجال الاعمال ، والخبراء ، والمنتجين ، والمصنعين في داخل الدولة والمنطقة.
ارقى الخدمات
واشاد بالدعم المتواصل من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومجلس ادارة اكسبو حيث وافق المجلس وفي هذا الاطار ، على زيادة عدد المعارض التي يستضيفها اكسبو خورفكان ليصل الى 12 معرضا سنويا ، لافتا الى ان العاملين يعملون على تقديم ارقى الخدمات ، وتفعيل المشاركات وجذب عارضين جدد ، ويحرصون على تنوع الفعاليات، وزيادة الحوافز التي تقدم للعارضين ، وهو ما مكن الامارة من تبوء مكانة متميزة في تنظيم المهرجانات والمعارض.
واضاف: اننا نعمل على مواكبة التطلعات المستقبلية، وتلبية الاحتياجات للمشاركات المتزايدة والمعدلات المتنامية في تنظيم واقامة المعارض الدولية والمتخصصة، والاحداث والملتقيات التي تؤكد ريادة دولة الامارات عامة ، وامارة الشارقة خاصة ، كمركز اقليمي لصناعة المعارض المتميزة.
وقال : كل هذا نعمل عليه وفق استراتيجية واضحة تتضمن خططاً للترويج والتسويق للمركز ، بالتعاون مع الدوائر الحكومية المحلية في الشارقة لإبراز مقومات البيئة الاستثمارية، ومزايا وحوافز الاستثمار ، واهمية ودور تنظيم المعارض والملتقيات في بناء شراكة قوية وفعالة لقطاعات الاعمال على الصعيدين المحلي والخارجي، لافتا الى تركيز استراتيجية تطوير المركز على دعم التوطين في صناعة المعارض ببرامج ودورات تدريبية وورش تأهيلية ، يتم تنفيذها بالتعاون مع المؤسسات الاكاديمية وهيئات المعارض داخل الشارقة وخارجها ، لإعداد كوادر بشرية مواطنة مؤهلة ذات كفاءة ، وتميز في كافة مجالات العمل في تنظيم واقامة وتسويق وترويج وادارة المعارض.
الاكثر جذبا
واوضح المدفع : ان العام 2014 ، شهد اقبالا على المعارض والفعاليات المنظمة، ولاشك ان هناك نوعية معينة من المعارض تحظى بالاقبال الاعظم من الرواد ، وما يزال معرض الشارقة الدولي للكتاب ، والمعرض الوطني للتوظف بالقطاع المصرفي والمالي والحكومي ، ومعرض السيارات ، ومعرض الشرق الأوسط للمجوهرات وحلال الشرق الأوسط في مقدمة المعارض الجاذبة للجمهور، وقد زخرت أجندة العام 2014 ، بمجموعة كبيرة من الفعاليات حرص القائمون من خلالها على تقديم صورة إيجابية تتماشى مع النجاح الكبير للمركز.
وبالاضافة الى المعارض المذكورة ، فقد نظم العام الماضي معارض سنوية إعتاد المركز أن يستقبلها كل عام نظرا لما حققته من نجاح وإقبال كبيرين، ومنها معارض جديدة تشكل إضافة جيدة، ومن الفعاليات المهمة معرض ( ستيل فاب ) ويعتبر أوسع قاعدة في المنطقة بخصوص الأعمال المعدنية وتصنيع المعادن وصناعة الفولاذ والصلب، فضلا عن ذلك يشمل المعرض تقنيات التعامل مع سطح المواد الصلبة ، وتسمح الندوات والحلقات الدراسية حول المنتجات المعروضة بإلقاء نظرة عامة على تكنولوجيات جديدة وتطبيقات مختلفة تساهم في إثراء هذه القاعدة التجارية بشكل كبير. ومعرض الزفاف المتميز بفعالياته المتنوعة ذات الإحساس الراقي و المبدع ، ومعرض ومؤتمر(حلال) الشرق الأوسط ليكون أكبر وأشمل معرض من نوعه في المنطقة ويرافق ذلك تنظيم مؤتمر حلال الشرق الأوسط بهدف إتاحة الفرصة للمتخصصين وصانعي القرارات للتعرف على إمكانات الاستثمار والتجارة وعقد الشراكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا الوسطى وأفغانستان ودول منظمة التعاون الإسلامي.
، وبلاستفيجن أريبيا، ومعدات وتكنولوجيا المطابخ ، ومعرض المنتجات الصينية ، وغيرها من الفعاليات والمعارض التي جعلت من المركز أشبه بخلية نحل دائمة الحركة والنشاط على مدى العام.
انجاز عالمي
واشار الى انجاز عالمي جديد سجلته الدورة التاسعة من معرض الزفاف المميز والذي تم فيه   عرض لاطول طرحة عروس في العالم  بحضور  واشراف موسوعة جينيس للارقام القياسية  ليضاف هذا الانجار الى إنجازات إمارة الشارقة خاصة ودولة الامارات العربية المتحدة عامة في عالم  الأرقام القياسية المسجلة باسم الدولة في شتى المجالات.
واشتملت معارض اكسبو الشارقة بالتنوع والشمول وتمثل ذلك في معرض التعليم الدولي وشارك فيه اكثر من 150 مؤسسة تعليمية متخصصة في التعليم العالي والدراسات العليا من دولة الامارات العربية المتحدة والعديد من الدول عرضت العديد من الفرص امام الطلاب من المواطنين والمقيمين ، ومعارض "بلاستفجن أريبيا، وأراب مولد ، وبرنت باك اريبيا ، معرض الشرق الأوسط للمضخات والصمامات والأنابيب و الضواغط الصناعية
 كما يواصل اكسبو الشارقة دوره في احتضان فعاليات مهرجان رمضان الشارقة حيث استضاف فعاليات معرض رمضان والعيد وَيُنظم من قبل مركز اكسبو بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة ،  و يحتوي المعرض على العديد من السلع والمنتجات التي تهم الاسرة من ، عطور ومستحضرات التجميل، ومنتجات العناية الصحية، والإلكترونيات المنزلية والأجهزة المنزلية، والأثاث المنزلي ، الديكور الداخلي، والنسيج، والملابس الجاهزة والأزياء، والمعدات والملابس الرياضية، القرطاسية، والمواد الغذائية، والزهور الطبيعية والاصطناعية، والهواتف النقالة، وأجهزة الكمبيوتر والملحقات، والألعاب، والأزياء والمجوهرات وغيرها.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن "اكسبو الشارقة" يتجه خلال العام الجاري إلى زيادة حصة الشركات سواء المحلية أو العالمية في تنظيم المعارض ، لاستقطاب أسواق وشركات جديدة تعرض منتجاتها داخل الإمارة، وهو ما يفتح أفاق استثمارية مختلفة.
فعاليات جديدة
وسيشهد العام 2015 فعاليات جديدة عدد منها معرض "شيك ليدي" ، والذي سيمثل ملتقى سنوي يجمع نخبة من العاملين في مجال الأزياء والتجميل اختيار لافتا إلى أن تنويع مضمون المعارض وإضافة أفكار جديدة تأتي في إطار تلبية احتياجات مختلف الفئات والقطاعات.
ومن جانبه، قال مروان المشغوني مدير العلاقات العامة لمركز إكسبو الشارقة : اننا نعمل وفق نظام من اجل خدمة العملاء سواء كانوا من العارضين أم من الزوار ، وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات مثل خدمات مواقف السيارات المجانية ، دخول مجاني و مكان مخصص اللأطفال كما نعمل على تعزيز التعاون مع وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة لتوفير التغطية الاعلامية والاعلانية للفعاليات قبل وخلال وبعد انعقادها ، لافتا الى أن اكسبو يحرص على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفتح الأبواب أمام مشاريع الشباب، والتفاعل مع الانشطة المجتمعية الرياضية والثقافية والانسانية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار دعم المشاريع الخاصة بفئات مجتمعية محددة.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة