١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 20 يناير, 2015 3:55 مساءً |
مشاركة:

مجلس سيدات أعمال دبي يستهل عام 2015 بثلاث ورش عمل عن الذكاء العاطفي

استهل مجلس سيدات أعمال دبي الممثل الرسمي لسيدات الأعمال في كل من المجال المهني والاستثماري في إمارة دبي، عام 2015 بثلاثة ورش عمل عن موضوع الذكاء العاطفي. وقامت السيدة ريتا رزق، الشريك الإداري لشركة "تميز" بتقديم الجلسة الأولى تحت عنوان "القيادة عن طريق الذكاء العاطفي".

وتحدثت السيدة رجاء القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي قائلة : "نحن نرحب بالسنة الجديدة من خلال سلسة من اللقاءات الشهرية والتي ستزود عضواتنا بالمهارات اللازمة للقيادة وذلك لتهيأتهن لسنة مثمرة" وأضافت : "يجب على كل إمرأة قيادية أن تطور من ذكاءها العاطفي حيث سيمكنهن ذلك من معالجة المعلومات العاطفية واستخدامها في التنقل في بيئتهن. كما ستمكنهن هذه المهارة من تفهم المواقف المختلفة بشكل أكبر وبالتالي القيام باتخاذ القرارات الصحيحة وإعطاء النصائح المفيدة."

ويعرّف الذكاء العاطفي على إنه القدرة على مراقبة عواطف النفس والآخرين على حد سواء، وذللك للتفريق بين العواطف المختلفة وتصنيفها بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى استخدام المعلومات العاطفية في توجيه التفكير والسلوك. كما أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص ذوو الذكاء العاطفي العالي يتحلون بصحة عقلية وأداء عملي ومهارات قيادية أفضل.

وقد قامت السيدة ريتا التي قدمت الجلسة الأولى بإعطاء العضوات نظرة عامة عن الذكاء العاطفي وإطار اختصاصه. كما شملت الجلسة الممتدة على مدى نصف يوم، دراسة عن الوعي الذاتي من خلال فهم كيفية عمل الدماغ وشرح نموذج نافذة جوهري (Johari Window Model )، بالإضافة إلى ذلك فقد حصلت العضوات على لمحة عامة عن كيفية تطوير أساليب السيطرة على العواطف.

تحمل السيدة ريتا مؤهلات في مجال علم النفس المهني كما إنها مقيمة سيكومترية مرخصة من قبل جمعية علم النفس البريطانية، ومستخدمة اختبار أوروبي معتمدة في العمل والتقييم التنظيمي من قبل الاتحاد الأوروبي لجمعيات علم النفس (EFPA ). كما إنها مدربة وممارسة مايرز بريغز مرخصة. ومرخصة في تطوير المواهب و تدريب المدربين. وتعمل حالياً في شركات ومؤسسات وطنية وعالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا لتدريب وتطوير كبار قادة هذه الشركات.

واختتمت السيدة رجاء القرق حديثها قائلة: "نحن نأمل بأن توفر ورش العمل هذه عن الذكاء العاطفي مهارات مهمة خلال الثلاثة أشهر القادمة، حيث إننا نهدف إلى إنماء ورعاية شبكة النساء القياديات ورائدات الأعمال."

سوف يتم تنظيم ورشتي العمل التاليتين يومي 24 فبراير و2 أبريل وتركز هاتين الورشتين على تعريف المدراء الذين تمت ترقيتهم حديثاً على أدوات القيادة وأفضل الممارسات وبذلك مساعدتهم على النجاح في أدوارهم الجديدة. كما ستساعد ورش العمل هذه في رفع الوعي لدى المشاركات عن موضوع الذكاء العاطفي واستخدامه في قيادة طاقم العمل بطريقة فاعلة.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة