٠٥ يوليو ٢٠٢٤هـ - ٥ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الخميس 1 يناير, 2015 10:59 صباحاً |
مشاركة:

دبي تحتفي اليوم الخميس بانطلاقة الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوّق

تشهد دبي اليوم (الخميس) انطلاقة الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق، الحدث الأكثر استمرارية على مستوى العالم، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري خلال الفترة ما بين 1 يناير حتى 1 فبراير 2015 تحت شعار الحملة التسويقية "رحلة عشرين عاماً..والعالم يحتفل". لتعيش دبي على مدى 32 يوما أجواء الفرح والترفيه والاحتفالات المبهرة مع أكثر من 150 فعالية متميزة، علاوة على الكثير من العروض الترويجية والجوائز القيمة.

لقد شهد عام 1996 ترجمة الرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إذ انطلقت الدورة الأولى لمهرجان دبي للتسوق، ليتحول بعدها إلى نموذج عالمي ومفهوم جديد في صناعة المهرجانات العالمية، وساهم بترسيخ مكانة دبي على الخارطة العالمية كوجهة متميزة للسياحة العائلية والأعمال والتسوق. كما أسهم في رفد اقتصاد دبي من خلال جذب ملايين الزوار لقضاء عطلة لا تُنسى مليئة بالتسوق والترفيه والربح، وكذلك انعاش الأسواق.

وخلال رحلة امتدت على مدى رحلة عشرين عاما من التميز والتفرد، وصل مهرجان دبي للتسوق اليوم إلى مستوى عالمي مميز محققاً النجاح تلو الآخر ما ساهم إيجابياً، وعلى مدى أعوام متتالية، في رفد اقتصاد دبي بشكل كبير وواضح بعد أن ساهم المهرجان في استقطاب حوالي 56 مليون زائر منذ انطلاقته عام 1996 وحتى عام 2014، وساهم في ضخ حوالي 145 مليار درهم.

وقال سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: "يعتبر إطلاق الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق علامة فارقة في رحلة الإحتفالات التي بدأت خلال العام 1996 مستمدة مضمونها من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ولا يرسخ مهرجان دبي للتسوق النموذج الناجح للمهرجانات فحسب، وإنما يعزز من مكانة الإمارة كواحدة من أكثر الوجهات المفضلة عالمياً للسياحة. وفي الوقت الذي يحتفل فيه العالم اليوم بالدورة العشرين للمهرجان، يسرنا أن نرحب بكافة الزوار والسياح ونتطلع إلى تقديم تجربة مميزة للجميع".

ومن جهتها قالت سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "بداية، أود أن أهنئ مدينة دبي والقاطنين فيها على هذا الإنجاز الكبير المتمثل في وصول مهرجان دبي للتسوق للدورة العشرين. إذ حقق المهرجان منذ انطلاقته إلى اليوم، وعلى مدى عقدين من الزمن، النجاح تلو الآخر، وقد شهد المهرجان في كل دورة من دوراته تطوراً ملحوظاً، مرسخاً مكانة الإمارة الرائدة كأفضل مدينة للفعاليات والمهرجانات العالمية. ولطالما كانت فعاليات المهرجان تعكس الشعار الدائم له "عالم واحد... عائلة واحدة"، إذ استقطبت دورات المهرجان المتتالية الملايين من الزوار من حول العالم عاشوا في دبي لحظات لا تُنسى، واستطاع المهرجان أن يزرع البسمة على وجوه الكثيرين ممن كان المهرجان بالنسبة لهم محطة مهمة في حياتهم ونقطة تحول غيرت مجرى حياتهم مع الربح والجوائز المتنوعة التي يقدمها المهرجان".

وأضافت سعادتها قائلة: "اليوم، ينطلق مهرجان دبي للتسوق ليتوج مسيرة عشرين عاما من النجاح والانجازات، وليرسم الفرحة والبهجة على وجوه زوار دبي ممن سيجدون في فعالياته المتميزة وأجوائه الرائعة تجربة فريدة تبقى ذكرياتها خالدة في أذهانهم. ونحن مستعدون لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار في مدينة متجددة ترحب دائما بزوارها".

وأشادت سعادتها بمستوى التعاون والتنسيق العالي بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص من أجل الخروج بالدورة الجديدة للمهرجان بأبهى حلة وصورة، ولاسيما أن الجميع ينظر للمهرجان باعتباره أحد أهم المهرجانات العالمية، وأن زيارة دبي خلال فترة المهرجان تعتبر بحد ذاتها مكسبا وتجربة مختلفة.

ويتضمن جدول مهرجان دبي للتسوق2015 توليفة متنوعة من الفعاليات المميزة والعروض الترويجية التي تجمع بين التسوق والترفيه والربح الوفير:


رحلة إلى عالم الموسيقى

أوركسترا "أوبرا ويلز الوطنية"
1 يناير 2015
حديقة زعبيل
يعتبر هذا العرض الموسيقي إحدى أبرز الفعاليات المميزة التي يقدمها مهرجان دبي للتسوق لزواره، إذ تعد هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها أوركسترا "أوبرا ويلز الوطنية" عرضاً لها في دبي. ويأتي هذا الحفل في إطار إرضاء التنوع الثقافي الغني لإمارة دبي مع تواجد فرق الموسيقى الكلاسيكية الراقية وتلبية جميع الأذواق الموسيقية في دبي.وتقدم الفرقة سنوياً أكثر من 120 عرضا حول العالم، وتؤدي الأوركسترا مجموعة متنوعة من الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى البوب تحت إدارة المدير الموسيقي لوثار كونيغز. يتضمن الاحتفال الموسيقي مشاركة خاصة لموسيقيين عالميين منهم أمجد علي خان والمايسترو زان جانغ وسيسيل ليكاد وجوانا مارش. ينطلق الحفل في الساعة 4:30 مساءً وحضور الحفل بالمجان للجميع.

ليالي احتفالات المهرجان
8 و9 و10/ 15 و16 و17/ 22 و23/ 29 و30 يناير 2015
مسرح مدينة دبي للإعلام
بمناسبة الدورة العشرين لأشهر مهرجان تسوق في المنطقة والعالم، تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة 10 حفلات غنائية لعشرين من أكبر وأشهر المطربين والفنانين العرب، إذ ستقام الحفلات في عطلات نهاية الأسبوع خلال فترة المهرجان، وتضم كل حفلة فنانين اثنين، وتقام على مسرح مدينة دبي للإعلام في الهواء الطلق، ضمن أجواء احتفالية وعائلية راقية ستمتع زوار المهرجان من داخل الدولة وخارجها.

وتستهل أولى الاحتفالات في 8 يناير 2015 مع صابر الرباعي وملحم زين، أما في 9 يناير سيكون عشاق الطرب اللبناني على موعد مع نجوى كرم وفارس وعاصي الحلاني، وفي 10 يناير سيقابل الجمهور نانسي عجرم وعمرو دياب. وستنطلق حفلات الأسبوع الثاني يوم الخميس 15 يناير مع إليسا وماجد المهندس، أما في 16 يناير فسيكون الجمهور على موعد مع بلقيس وخالد عبد الرحمن، وستقابل أحلام الجمهور في 17 يناير بمشاركة فنان العرب محمد عبده. وتُستهل احتفالات الأسبوع الثالث في 22 يناير مع شيرين عبد الوهاب ورابح صقر. وتُحيي نوال الكويتية الحفل الغنائي في 23 يناير مع عبد الله الرويشد. وفي 29 يناير، سيكون الجمهور على موعد مع محمد عساف وديانا حداد. ويُسدل الستار في آخر الاحتفالات 30 يناير مع حسين الجسمي و كاظم الساهر. وتتوافر في virgintickets و ticketmaster وPlatinumlist.

حفلة كاثنيل في دبي
1 يناير
المدرسة الهندية الثانوية - قاعة الشيخ راشد
سيكون عشاق النجمين الرائعين دانيال باديلا وكاثرين برناردو على موعد مع حفلهما الرائع مباشرة في دبي على خشبة مسرح المدرسة الهندية الثانوية في قاعة الشيخ راشد في 1 يناير. ويعتبر دانيال وكاثرين من النجوم البارزين في الفلبين والأكثر شهرة على الشاشة كثنائي ناجح. ويمكن شراء التذاكر من timeoutdubai.

حفلة "آرجيت سينغ" الموسيقية
15 يناير
مركز دبي التجاري العالمي، قاعة الشيخ راشد
يقدم "آرجيت سينغ" وصلات غنائية وموسيقية رائعة في دبي، وتتميز حفلته هذا العام بمشاركة 50 عازف أوركسترا سيشاركونه في العزف. قدم آرجيت – وهو من المغنيين الكلاسيكيين – العديد من العروض الحية على المسرح. بدأ حياته المهنية كمغني playback في برنامج واقع غنائي عام 2005 وهو لا يزال في الجامعة، وحقق نجاحاً كبيراً في البرنامج. يمكن شراء التذاكر من الموقع platinumlist.net.

حفلة سونو نيغام الموسيقية
16 يناير
ملعب سوق دبي الحرة للتنس
يُشتهر نيغام بصوته العذب وأدائه الرائع على المسرح، إذ شارك في العديد من المسابقات الموسيقية وحقق نجاحات كبيرة خلالها. وسيتسنى لعشاق الموسيقى الهندية حضور حفله في 16 يناير. يمكن شراء التذاكر من ticketmaster.ae و Timeouttickets.

حفلة زاكر حسين-نيرفانا الموسيقية
31 يناير
مركز دبي التجاري العالمي، القاعة رقم 6
يعود عازف والموسيقار والملحن والمنتج المشهور زاكر حسين مرة أخرى لجمهوره الكبير من خلال فعاليات مهرجان دبي للتسوق، ليقدم لهم ليلة رائعة من الموسيقى المؤلفة من نغمات شرقية وغربية في مزيج فني ساحر له جمهوره العريض في أنحاء المنطقة. ويمكن شراء التذاكر عبر الموقعين الإلكترونيين platinumlist.net و Timeouttickets.

بينوي فييستا
30 يناير
مسرح حديقة زعبيل
يضم عرض "بينوي فييستا" عدداً من الفنانين الفلبينيين، وسيقدم الفنانون المشاركون فقرات متنوعة تتراوح بين العروض الغنائية والراقصة والمواقف الكوميدية التي تناسب جميع أفراد العائلة، كما سيتيح العرض ظهور مواهب محلية و دي جيه. ويمكن شراء التذاكر من عدد من المطاعم المختارة وعبر الإنترنت من موقع ticketmaster.

رحلة إلى عالم الأناقة

فعالية أزياء "عباتي"
19 -20 يناير
فندق أرماني، دبي مول
يتم خلال هذه الفعالية تقديم أحدث عروض الأزياء للعبايات الإماراتية والخليجية، وتستمر على مدار يومين وتضم أشهر مصممي العبايات في المنطقة، كما سيتم إقامة معرض يتيح للجمهور القيام بشراء عبايات وجلابيات. وسيقام معرض لمعاينة العبايات والجلابيات في دبي مول من 14-16 يناير.

عروض أزياء مجوهرات الألماس
14 يناير
أرماني بافيليون، برج خليفة
يقام خلال مهرجان دبي للتسوق، وبمناسبة الدورة العشرين، معرضاً مميزاً لمنتجات مجوهرات الألماس، يُقدّم خلاله منتجات فاخرة عالية الجودة من المجوهرات والألماس. ويساهم المعرض في الترويج لدبي كمدينة الألماس، ويتميز العرض بكونه الأغلى في العالم. وسيكون حضور هذه الفعالية بدعوة خاصة وستقام في أرماني بافيليون برج خليفة.

معرض دبي لصور الأزياء
7 – 14 يناير
مول الإمارات، الغاليريا المركزية
يضم المعرض مجموعة من صور الأزياء وعروض الموضة الرائعة. ويعد هذا المعرض إحدى دورات المهرجان الدولي لصور الأزياء الذي يقام في مدينة كان الفرنسية. سيتم عرض مجموعة من الصور تعبر عن الموضة والجمال التقطها مصورون عالميون ومحلييون. يقام المعرض في الغاليريا المركزية في مول الإمارات والحضور مجاني للجميع.


فعالية "ماك" والبراعة الفنية الفورية
8-11 يناير
دبي مول
سوف تقدم الفعالية تجارب تفاعلية، حيث سيتمكن العملاء من تصفح أجهزة الآيباد ipad حسب وقتهم ومشاهدة مقاطع فيديو تعرض كيفية ابتكار الماكياج خلال دقائق. وإذا أراد العملاء الاستفادة من النصائح والتقنيات التي شاهدوها، فإنه بإمكان فنان المكياج تقديم تطبيقات مكياج مجانية لهم في الوقت ذاته. كما سيتم عرض مهارات فنية مع عروض مكياج مباشرة كل. وتقام الفعالية من 8-11 يناير في بلومينغديلز أتريوم، في دبي مول.

إطلاق ساعة "دبي" من رادو
2-12 يناير
دبي مول
سوف تعرض رادو ساعة "دبي" المحدودة الإصدار في سوق آتريوم في دبي مول من 2 – 12 يناير. فيما سيقوم الممثل الهندي المشهور هريثيك روشان بظهوره الأول في دبي كسفير لساعات "رادو" العالمية، وبمناسبة احتفال مهرجان دبي للتسوق بالدورة العشرين، ستطلق رادو نسخة محدودة الإصدار باسم ساعة "دبي"، وذلك في 5 يناير، والتي تباع حصرياً في محلات ريفولي في دبي.


رحلة إلى عالم الفعاليات الفريدة

متجر المشاهير
جوليانا وبيل رانسيك
1-17 يناير
ذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس
شاركت نجمة الموضة جوليانا مع زوجها رجل الأعمال الناجح بيل رانسيك الجمهور في "ميدان" أمس في العد التنازلي للاحتفال بالعام الجديد، ليعلنا بدء فعاليات "مهرجان دبي للتسوق 2015". وستقوم أيقونة الموضة ومذيعة قناة E! الفضائية الأمريكية اليوم الخميس بإطلاق فعالية "متجر المشاهير" في ذا بييتش مقابل ممشى جميرا بيتش ريزيدنس، إذ ستقوم جوليانا بإطلاق مجموعتها التي تحمل بصمتها "جي من جوليانا رانسيك". ويستطيع عشاق الموضة ممن يبحثون عن أفكار وحلول مبتكرة حول الأزياء لعام 2015 استلهام بعض النصائح من صاحبة الذوق الرفيع في جلسة خاصة بالموضة تقام عند الساعة 6 مساءً. أما زوجها رجل الأعمال بيل رانسيك، سيدير في 2 يناير جلسة حوارية حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة مدتها 75 دقيقة.

فعالية "حاويات الأزياء"
15 – 24 يناير
ساوث ريدج بارك – وسط مدينة دبي
تقدم فعالية "حاويات الأزياء" تجربة تسوق فريدة، إذ أن متاجر الفعالية هي عبارة عن حاويات السفن التي تم تدويرها وإعادة استعمالها كمنفذ بيع للتجزئة. وتُعتبر هذه الفعالية منصة مثالية للمصممين الواعدين يعرضون خلالها إبداعاتهم أمام الجمهور، بالإضافة إلى كونها مبادرة تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة المستدامة. وستتاح الفرصة للتواصل مع المشاركين في هذا المجال للحديث حول خبراتهم وطرق عملهم والتجارب والتحديات التي مروا بها، كما ستقام فعاليات وأنشطة تناسب العائلات.

العرض المسرحي العالمي الأول لـ"السنافر"
16 – 19 يناير
مركز دبي التجاري العالمي، القاعة رقم 8

قابلوا شخصياتكم المحببة من السنافر! شاركوهم في جولتهم على المسرح وهم ينشرون المرح والنشاط في الأجواء الربيعية التي سيتزين بها ديكور المسرح. 8 من الشخصيات السنفورية ستشارك في هذا العرض الرائع منهم بابا سنفور وسنفور غبي وسنفور ذكي وسنفورة الجميلة، في عرض هو الأول في المنطقة والعالم. كما سيشارك في العرض المشعوذ شرشبيل بشخصيته الفريدة محاولاً، ومنذ الأزل، الإمساك بالسنافر بجميع الطرق الخبيثة. تُستهل أولى العروض في 16 يناير الساعة 3 عصراً، ويتبعه العرض التالي في نفس اليوم عند الساعة 7 مساءً، أما في 17 يناير، فتقام 3 عروض أولها الساعة 11 صباحاً، والثاني 3 عصراً، والثالث 7 مساءً. وفي 18 و19 يناير سيكون هناك عرضان في كل يوم، 3 عصراً و 7 مساءً. يمكن شراء التذاكر من الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني platinumlist.ae.

سوق رايب للأغذية والحرف اليدوية
1 و2 و3 و9 و16 و23 و30 يناير
حديقة زعبيل، البوابة رقم 1
يوفر السوق لزواره أفضل المنتجات الغذائية والأطعمة العضوية، ويشهد السوق شعبية كبيرة لدى سكان دبي وزارها. ويعتبر السوق إحدى الوسائل الممتازة لدعم المزارعين والحرفيين المحليين، ويعود بالنفع والفائدة على جميع أفراد المجتمع أيضاً. وسيفتح السوق أبوابه استثنائياً يومين إضافيين (الخميس والسبت 1 و3 يناير) بمناسبة الاحتفال بمهرجان دبي للتسوق.

القرية العالمية
حتى 11 أبريل 2015
تعكس القرية العالمية ضمن أجنحتها اندماج الثقافات المختلفة، كما تجمع، شأنها شأن دبي، الأعراق المختلفة من شتى أنحاء العالم. كما تتميز القرية بأجواء ترحيبية خاصة وتتنوع منتجاتها لتشمل جميع ما يلزم الزائر. وتستقطب القرية في كل عام ملايين الزوار من داخل الإمارات وخارجها، الذين يحضرون للتمتع بما تقدمه من صناعات يدوية وملابس وإكسسوارات وحتى ألذ وأشهى المأكولات. تفتح القرية أبوابها من 4 عصراً وحتى 12 بعد منتصف الليل من السبت إلى الأربعاء، ومن 4 عصراً إلى 1 بعد منتصف الليل يومي الجمعة والسبت. ومن الجدير بالذكر أنها مخصصة للعائلات فقط خلال يوم الإثنين من كل أسبوع (باستثناء أيام العطلات).

واحة السجاد والفنون
1 يناير – 1 فبراير
دبي فستيفال سيتي
تزداد هذه الفعالية تألقاً عاماً بعد عام من خلال عرض عدد من قطع السجاد المميزة والنادرة التي تم جلبها من أشهر مناطق صناعة السجاد اليدوي حول العالم، وتستقطب كافة المهتمين بهذا النوع من الأعمال اليدوية الرائعة. وسيتم أيضاً الترويج للسجاد وغيره من المنتجات التي ترضي جميع الإهتمامات والأذواق، خصوصاً أن دبي تمتاز باحتضانها جنسيات عدة.

رحلة إلى عالم الربح
سحوبات إنفينيتي الكبرى
1 يناير -1 فبراير
تقدم "سحوبات إنفينيتي الكبرى" جائزة يومية تصل قيمتها إلى 500 ألف درهم طوال فترة المهرجان وهي عبارة عن سيارتي إنفينيتي QX60 وQ50، بالإضافة إلى 100,000 درهم نقداً، وبمناسبة الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق ستكون هناك فرصة إضافية للفوز مع نهاية كل أسبوع، إذ سيتم اختيار 5 فائزين ليحصل كل واحد منهم على 100,000 درهم، بما مجموعه 2 مليون درهم توزع على 20 فائزا.

فعند شراء بطاقات السحب بمبلغ 200 درهم والتي تتوفر محطات مختارة في إينوك وإيبكو، سيتأهل الجمهور للمشاركة في السحوبات اليومية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليها في عدد من مراكز التسوق الرائدة والقرية العالمية وسوق الذهب، وعدد من الشوارع الرئيسية كشارع الفهيدي وشارع الرقة وشارع السيف وشارع بني ياس.

سحوبات نيسان الكبرى
سحوبات يومية تخوّل الجمهور ربح سيارة نيسان من ضمن 10 موديلات وهي ميكرا، وصني، وسنترا، وتيدا، وألتيما، وإكس تريل، ومورانو، و370z، وباثفايندر، وأرمادا، بالإضافة إلى الجائزة الأسبوعية بمناسبة الدورة العشرين للمهرجان "نيسان باترول" عند الإنفاق بقيمة لا تقل عن 20 درهماً من محلات زووم أو برونتو، و 30 درهماً على غسيل السيارات في إينوك أو أيبكو، أو 100 درهم على تغيير الزيت أو على أي خدمات أخرى من اوتوبرو. كما يمكن مضاعفة فرص الفوز ثلاث مرات من خلال ZOOM DSF Promo Pack لربح سيارة نيسان يومياً أو نيسان باترول أسبوعياً مع سحوبات نيسان الكبرى، بالإضافة إلى قسائم خصومات من "برونتو" و"تسجيل" ومتاجر تجزئة رئيسية أخرى. وسوف يبدأ السحب الأول في الثاني من يناير.

سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى
1 يناير – 1 فبراير
سيكون محبو الذهب والمجوهرات على موعد مع فرص للفوز بجوائز ذهبية وألماس تبلغ حوالي 15 مليون درهم مع "سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى" التي تنظم بالتعاون مع مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، تتوزع بين 100 كيلوجرام من الذهب ضمن سحوبات يومية وإسبوعية وختامية، بالإضافة إلى 40 قيراطا من الألماس. وتتاح فرصة المشاركة للمتسوقين في السحب من خلال التسوق بقيمة 500 درهم من أحد محلات الذهب والمجوهرات المشاركة في الحملة، ويمكن الحصول على كوبونين لدخول السحوبات عند شراء ما قيمته 500 درهم من المجوهرات الماسية واللؤلؤ والساعات الفاخرة.

إذ تتضمن الجوائز اليومية 1 كيلوغرام من الذهب لفائز واحد، و1 قيراط من الألماس لفائز واحد، وفي نهاية الأسبوع يجرى السحب على 5 كيلوغرامات من الذهب، وسيحظى المتسوقون بفرصة ربح الجائزة الكبرى في نهاية مهرجان دبي للتسوق وهي عبارة عن 40 كيلوجراما من الذهب لأربعة رابحين؛ 20 كيلوجراما للرابح الأول و10 كيلوجرامات للرابح الثاني و5 كيلوجرامات للرابحين الثالث والرابع. فيما سيحصل فائز واحد على خمسة قراريط من الألماس، وأيضا سيفوز 3 فائزين بقيراط واحد من الألماس لكل منهم. وإضافة إلى ذلك سيتم منح جوائز تصل إلى 8 كيلوغرامات من الذهب ضمن سحوبات SMS كل ساعة، إلى جانب جوائز عبارة عن قطع ذهبية من خلال الاستمتاع إلى عدة إذاعات متنوعة.

الحملة الترويجية لمجموعة مراكز التسوق في دبي
"مليون سبب للتسوق"
جوائز نقدية مجزية بانتظار المتسوقين خلال المهرجان، فعند التسوق بما لا يقل عن 200 درهم من مراكز التسوق المشاركة في الحملة الترويجية المنضوية تحت مظلة مجموعة مراكز التسوق في دبي، يحصل المتسوقون على فرصة لربح جوائز تصل إلى مليون درهم موزعة على جوائز أسبوعية عبارة عن الجائزة الكبرى لرابح واحد بقيمة 100 ألف درهم، و 20 ألف درهم نقداً كل أسبوع لخمسة فائزين (كل منهم يحصل على 20 ألف درهم). كما أن هناك جوائز بقيمة 200 ألف درهم من خلال "امسح واربح"، توزع بواقع 1000 درهم لـ 200 فائز.

رحلة إلى عالم الترفيه العائلي

العرض المسرحي الموسيقي "ماما ميا"
2-10 يناير
مركز دبي التجاري العالمي، قاعة الشيخ راشد
أوقات من السحر والحب والصداقة والمرح تزدهر من جديد على خشبة المسرح في دبي، لتقدم للحضور عرضاً مسرحياً موسيقياً مذهلاً يستقي روعته من جمال أغاني فرقة آبا الشهيرة، التي تضفي رونقاً خاصاً رغم بساطتها وتلعب دوراً محورياً في الربط بين الأحداث. شاهد عروض "ماما ميا" منذ افتتاحها عام 1999 أكثر من 54 مليون شخص، وبلغ عدد العروض نحو 39 عرضاً تم تقديمها بـ14 لغة. يمكن شراء التذاكر من الموقع platinumlist.net.

روميو وجولييت-باليه دو مونتي كارلو
15-17 يناير
مدينة أرينا-مدينة جميرا
قصة شكسبير الرائعة عن الحب تقدمها فرقة "باليه دو مونتي كارلو" على المسرح بقيادة أحد أفضل مصممي الرقصات في العالم جان-كريستوف مايو. يشارك في هذا العرض المسرحي 40 راقصا وراقصة. تقام الفعالية في مدينة أرينا-مدينة الجميرا، ويمكن شراء التذاكر من مدينة الجميرا virgintickets.

الألعاب النارية
يومياً من 2 يناير – 1 فبراير
شواطئ الجميرا
تُعتبر الألعاب النارية البصمة المميزة لمهرجان دبي للتسوق، إذ اشتهر المهرجان، ومنذ انطلاقته عام 1996، بعروض الألعاب النارية المميزة التي تأسر قلوب الناظرين إليها، وتتلون سماء دبي بأجمل عروض الألوان والألعاب النارية. وتنطلق يومياً الساعة 8:30 مساءً من شاطئ فزاع وذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس.

مهرجان دبي الدولي للطائرات الورقية
29-31 يناير
سيتم خلال مهرجان دبي الدولي للطائرات إطلاق عدد من الطائرات الورقية المميزة، وسيشارك في المهرجان ما يزيد على 70 مشاركاً من أكثر من 25 دولة حول العالم. وتتراوح أحجام الطائرات المشاركة من العادية الصغيرة التي تطير في الجو إلى الكبيرة والعملاقة التي يتم استخدامها في التزلج على الماء أو لقيادة الدراجات الصحراوية.

حفل توزيع جوائز "غريت وومن أووردز"
12 يناير
سوفيتل دبي ذا بالم ريزورت آند سبا
أُطلقت جوائز "غريت وومن أووردز" في الهند منذ 14 تعبيراً عن التقدير للسيدات اللواتي استطعن مواجهة الصعوبات والتحديات وحققن تميزاً في العديد من المجالات. كما تأتي هذه الجوائز بمثابة إعتراف بمساهمة المرأة في فئات مختلفة مثل الفن والسينما والعلوم والأزياء والبيئة والخدمات المصرفية والأعمال التجارية والتعليم وغيرها. وتقام هذا العام في دبي في 12 يناير في فندق سوفيتل دبي ذا بالم ريزورت آند سبا، وسيقوم عدد من نجوم والمشاهير في عالم الفن بتقديم فقرات مميزة خلال الحفل؛ وهم نيل نيتن موكيش وريتشا تشادا وسورفين تشاولا وبوني وبراكاش راج وعلياء بهات وبارنيتي شوبرا ونمرات كور وشيلبا شيتي وسلطانة صديقي.
سباق السيارات "هانكوك 24 ساعة – دبي"
9 و10 يناير
حلبة دبي أتودروم
تستضيف حلبة دبي أوتدروم المتنافسين في سباق التحمل الذي يدوم لمدة 24 ساعة ويسعى خلاله المتسابقون إلى الوصول إلى خط النهاية بأسرع وقت ممكن. ويعد السباق ثاني أكبر سباقات الـ24 ساعة في العالم، إذ ستشارك فيه تشكيلة واسعة من السيارات القوية والسريعة وسينثر في الأجواء الحماسة والإثارة، منها سيارات "بورشه"، و"بي.أم.دبليو"، و"فيراري"، و"أودي"، و"لامبورجيني" و"مرسيدس".
احتفالية مسرح جولزار
15-17 يناير
مول الإمارات، مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون (دوكتاك)
عرض مسرحي ألفه وكتبه الكاتب البوليوودي الشهير جولزار، ويستعرض من خلالها براعته في كتابة الدراما. ويخرجها للمسرح المخرج المسرحي والسينمائي الهندي الشهير سليم عارف. يمكن شراء التذاكر من شباك التذاكر في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون، مول الإمارات، كما يمكن الحجز على الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني www.ductac.org.

يوم الجمهورية الهندية- الأمسية الشعرية "كافي ساميلان وموشارا"
29 يناير
المدرسة الهندية الثانوية، قاعة الشيخ راشد
تضم هذه الفعالية مجموعة من الشعراء المعروفين من كافة شبه القارة الهندية، بالإضافة إلى بعض الشعراء المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقام هذه الفعالية احتفالاً بيوم الجمهورية الهندية. يذكر أن الحضور فقط لأصحاب الدعوات الشخصية.

فعاليات عائلية متنوعة في جميع في جميع أنحاء دبي

عرض النجوم الصغار
1-7 يناير
دبي فستيفال سيتي مول
تقدم فرقة بري سكول"، إحدى الفرق المشاركة في برنامج المواهب "بريتاين جوت تالنت" وهي إحدى فرق الأداء التي تتراوح أعمار أعضائها بين 6 و10 أعوام والمعروفة جداً في بريطانيا، عرضاً رائعاً مليء بالحماسة وبريق الشهرة. تقام العروض في ثلاثة مواعيد: 4:30 و:306 و8:30 مساءً في دبي فستيفال سيتي مول والدخول مجاني للجميع.


بيرتش كريك
12-18 يناير
وافي مول
تتألف فرقة "بيرتش كريك" الموسيقية من خمسة أعضاء تتنوع مواهبهم بين الغناء والعزف على عدة آلات متنوعة، وتتميز هذه الفرقة بأن أربعة من أعضائها إخوة. ويسود جو من التناغم على هذه الفرقة العائلية التي تتميز بأداء الموسيقى التراثية والتقليدية بكل إبداع وثقة. تقام العروض في ثلاث مواعيد: 4:00 عصراً و6 مساءً و8:00 مساءً في وافي والدخول مجاني للجميع.

تراث الشرق الأقصى
8-17 يناير
ساحة الصين، ابن بطوطة مول
من أرض الصين ذات الثقافة الغنية والتراث المتنوع، ستحضر مجموعة من الفنانين منهم موسيقيين وراقصين وخطاطين خلال مهرجان دبي للتسوق لتقدم للحضور عرضاً مسرحياً رائعاً مستوحى من التراث الصيني يتضمن مقطوعات موسيقية وايقاعات باستخدام أدوات موسيقية كلاسيكية مصنوعة من الكريستال والبورسلان. تقام العروض في ثلاثة مواعيد: 5 و7 و9 مساءً في ساحة الصين، ابن بطوطة مول ومفتوحة مجاناً للجميع.

عرض من ويست إند إلى برودواي
25-31 يناير
ساحة الصين، ابن بطوطة مول
في عرض موسيقي مميز يناسب جميع أفراد العائلة، سيتم عزف مجموعة منتقاة من أبرز اللوحات الموسيقية التي شهدها المسرحان الأشهر في العالم. إذ سيتضمن العرض مقطوعات تناسب الجميع ابتداءً من مس سايغون، وأوليفر، وماري بوبينز، وأليس في بلاد العجائب وذا لايون كينغ وكاتس وغيرها العديد. ويقام عرضان في الأوقات التالية: 6 و8 مساءً ومفتوح مجاناً للجميع.

عرض الفنانة "كيتلين" على آلة الكمان الكهربائي
15-21 يناير
مول الإمارات
تتمتع عازفة الكمان الكهربائي "كيتلين" بموهبة موسيقية كبيرة، وتبدع في العزف على آلة الكمان الكهربائي مع دمج أنماط الروك آند رول والسول وغيرها. قدمت "كيتلين" العديد من العروض الموسيقية المميزة أمام شخصيات عالمية مرموقة تنوعت بين ملوك ورؤساء وقادة من جميع أنحاء العالم. تقام العروض في مول الإمارات خلال الأوقات التالية: 5 و7:30 و9 مساءً، والدعوة مفتوحة مجاناً للجميع.

عروض بي- بويينغ مع الباليرينا
7-16 يناير
سيتي سنتر ديرة
عرض راقص يجمع بين رقص الباليه والبريك، ويتضمن حركات رقص رائعة مثل الدوران ورقص الروك والباليه. قدمت الفرقة عروضها في أكثر من 30 دولة حول العالم منها: أمريكا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والمكسيك والبرازيل وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وهولندا وإيطاليا ولوكسمبرغ واليابان والصين وتايوان والهند وإندونيسيا وهونج كونج ولاوس وتايلاند ومنغوليا وفيتنام وماليزيا وسنغافورة. تقام العروض في الساعة 4:30 و6:30 و 8:30 مساءً، وحضور العرض مجاناً للجميع.

احتفالية الفن اللاتيني
30 يناير
معرض آرتيسما الفني ، القوز
سيحظى عشاق الثقافة اللاتينية بفرصة الاستمتاع بالموسيقى والأكل اللاتيني لمدة يوم واحد، إذ ستقام الفعالية في معرض آرتيسما الفني في منطقة القوز الصناعية1. وسيكون الدخول مجانياً ومفتوحاً للجميع.

تزيين المدينة
وتتلون مدينة المهرجانات بطيف واسع من الأضواء والتصاميم التي تبعث البهجة في نفوس الزوار احتفالاً بمهرجان دبي للتسوق 2015، وترسم هذه الزينة مع أجواء الفرحة التي تعيشها دبي خلال العيد لوحة فنية رائعة بتصاميم مذهلة على الشوارع الرئيسية والطرقات والجسور. وتشمل الزينات والتصاميم الفنية التي تنتشر في أنحاء عديدة من دبي أشكالاً فنية بشرائط الإضاءة مثل حقائب تسوق كبيرة وعلب هدايا مضاءة زينات دائرية يتدلى منها أشكال طيور تكتسي بها الأشجار وشرائط إضاءة حلزونية تلف الأشجار أيضاً.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة