٠٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأربعاء 11 فبراير, 2015 2:53 مساءً |
مشاركة:

«إكسبو 2020» ومشروع مدينة ذكية يعززان الطلب على حلول البيانات الكبيرة

في خضم الاستعداد لانعقاد منتدى «سيسكو كونيكت الإمارات 2015»، قالت اليوم «سيسكو» إن الشركات العاملة بمنطقة الشرق الأوسط باتت تبحث عن أفضل حلول الأعمال لمواكبة تدفق ما يُعرف بالبيانات الكبيرة، لا سيما مع الاستعداد لاستضافة أحداث عالمية عملاقة بالمنطقة في طليعتها «إكسبو 2020» بدبي إلى جانب المشاريع الريادية مثل مشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية.

وبينما تعزز الابتكارات التقنية المتلاحقة زخم تقدُّم العالم نحو حقبة «إنترنت كل شيء»، ستشهد الشركات والمؤسسات زيادة مطردة في البيانات المتدفقة من الأجهزة النقالة والأجهزة القابلة للارتداء إلى جانب ملايين المجسات الموزَّعة في أنحاء مدينة دبي الذكية.

ووفقاً لتقرير «مؤشر سيسكو للشبكات المرئية: 2013-2018» فإن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستكون من بين أكبر المستفيدين من الاتصالية المتزايدة إذ ستشهد المنطقة أكبر نمو في العالم في سرعة نمو حركة البيانات النقالة.
ووفقاً لدراسة أجرتها مؤخراً «سيسكو» يرى 40 بالمئة من قادة الأعمال بالمنطقة أن أكبر عقبة أمام اتخاذ قرارات الأعمال المدروسة هي تفسير البيانات الهائلة وفهمها، الأمر الذي يؤكد الحاجة الماسَّة إلى حلول البيانات الكبيرة بالمنطقة.

وعلى سبيل المثال، بإمكان الملاعب المتصلة بالشبكة أن تستفيد من البيانات المجمَّعة خلال الفعاليات الرياضية المختلفة لإثراء تجربة الجمهور بتقديم مزايا وخصومات خاصة حسب الاهتمامات الفردية. وبالمثل، يمكن للشركات المزوِّدة بالخدمة أن تحدِّد أسعار حزم الإنترنت اللاسلكية «واي فاي» للزوار حسب الاهتمامات المختلفة، فيما يمكن لمؤسسات الدفاع المدني أن تستخدم حلول التعاون المرئية لتعزيز معايير السلامة بالاعتماد على منظومة كاميرات المراقبة.

ولمواكبة حاجة الشركات والمؤسسات الإماراتية لفهم عملائها بشكل أفضل، وكذلك حاجة الشركات المزودِّة بالخدمة لتعزيز الفاعلية، أعلنت «سيسكو» مؤخراً عن الحلول البرمجية التحليلية Cisco Connected Analytics for the IoE لتمكين الشركات من الاستفادة من المعلومات والتوقعات والتوجهات القيِّمة المستندة إلى البيانات.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة