٠٤ مايو ٢٠٢٤هـ - ٤ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الأحد 12 أبريل, 2015 12:06 صباحاً |
مشاركة:

"تعداد الشارقة 2015" يفتح باب التقديم لوظائف الباحثين والمراقبين

800 شاغر تشمل المواطنين والمقيمين


أعلنت دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، عن فتح باب التسجيل لتعيين باحثين ومراقبين للعمل ضمن فريق مشروع تعداد الشارقة للعام 2015، الذي سينطلق في أكتوبر المقبل تحت شعار" للغد لا لمجرد العد"، ويشمل السكان والمساكن والمنشآت في الإمارة.

وستقوم الدائرة بتعيين 800 باحث ومراقب ومتعاون من الجنسيات كافة، ومن الحاصلين على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى، في وظائف مؤقتة، تتراوح مدتها بين 30-80 يوماً بنظام المكافآة المقطوعة، والذين سيقومون بجمع البيانات الاحصائية، وإجراء المقابلات الميدانية مع الأسر وحصر المنشآت.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، رئيس دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية، حرص الدائرة على اختيار وتعيين أفضل الكفاءات البشرية في هذه الوظائف، وتقديم التدريب اللازم لهم، لضمان إنجاز تعداد الشارقة 2015 بأفضل شكل ممكن، والحصول على معلومات دقيقة، تسهم في مساعدة صانعي القرار بالإمارة على رسم السياسات، والتخطيط للمشاريع التنموية التي تلبي احتياجات المقيمين في الإمارة وزوارها، وتزيد من تنافسية الشارقة في مختلف المجالات.

ودعا الشيخ محمد آل ثاني كافة المواطنين والمقيمين في إمارة الشارقة ودولة الإمارات ممن تتوافر لديهم مقومات الوظائف المطلوبة التقدم للمساهمة في انجاح تعداد الشارقة 2015، موضحاً أن مشروع تعداد الشارقة 2015 مشروع وطني يخدم إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمساهمة في انجاح مشروع التعداد هو واجب وطني ومسؤولية اجتماعية على كل مواطن ومقيم ومستثمر على أرض إمارة الشارقة كما يدعو مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة بالإمارة إلى تسهيل انضمام موظفيهم إلى هذا التعداد الذي سيعود بالنفع الكبير على الإمارة ومؤسساتها.

وحددت دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية مجموعة من الشروط الواجب توفرها لدى المتقدمين لشغل هذه الوظائف، وفيما يخص وظيفة المراقب، فإن مدة تعاقدها تستمر 80 يوماً ابتداءا من الحادي عشر من أكتوبر المقبل وتشمل، 30 يوماً منها مخصصة للتدريب وأعمال أخرى، و50 يوماً للعمل الميداني، ويشترط في هذه الوظيفة الحصول على الشهادة الثانوية كحد أدنى، وألا يقل عمر المتقدم عن 25 عاماً، وسيكون العمل فيها 9 ساعات في اليوم، على مدار 6 أيام في الأسبوع، وجميع مهامها ستكون ميدانية، وتشمل جمع البيانات عن المباني والمساكن والمنشآت، والإشراف على الباحثين، وإجراء المقابلات مع الأسر، ويتطلب شغل الوظيفة مهارة استخدام الأجهزة الذكية.


أما وظيفة الباحث فمدة تعاقدها تستمر 30 يوماً تقريباً ابتداءا من السادس والعشرون من نوفمبر المقبل ، يخصص نحو 10 أيام منها للتدريب وأعمال وأخرى، والباقي للعمل الميداني، ويشترط في المتقدم حصوله على الشهادة الثانوية كحد أدنى، وأن لا يقل عمره عن 22 عاماً، مع مهارة استخدام الأجهزة الذكية، وسيكون العمل لمدة 9 ساعات يومياً، على مدار 6 أيام في الأسبوع، وجميع مهامها أيضاً ستكون ميدانية، وتشمل جمع البيانات من المساكن، وإجراء المقابلات مع الأسر لجمع البيانات عن أفرادها.

ويمكن للراغبين بشغل هذه الوظائف تقديم طلباتهم على الموقع الالكتروني التالي: www.ShjCensus.ae . وستقوم لجنة خاصة بإجراء مقابلات مع المرشحين لشغل الوظائف في ثلاثة مواقع بمدن الشارقة والذيد وخورفكان خلال الفترة من 5 إلى 20 مايو المقبل.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد أصدر في فبراير الماضي، المرسوم الأميري رقم "7" لسنة 2015 بشأن إجراء التعداد العام للسكان والمساكن وحصر المنشآت في إمارة الشارقة. ويهدف التعداد إلى توفير بيانات احصائية دقيقة موثوق فيها حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسكانية وغيرها من القطاعات في إمارة الشارقة.

يشار إلى أن دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة هي المرجع الإحصائي الرسمي الوحيد للإمارة ومصدر بياناتها الإحصائية الرسمية، والجهة المرجعية في كل ما يتعلق بسياسات وخطط التنمية المجتمعية فيها، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة واللازمة لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تحقق أهدافها.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة