١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 8 أبريل, 2015 12:40 صباحاً |
مشاركة:

نور بنك يستضيف طلبة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة كورنيل الأمريكية

استضاف نور بنك، المصرف الرائد في الإمارات والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، 20 طالباً وطالبة يدرسون اختصاص ماجستير إدارة الأعمال في جامعة كورنيل الأمريكية التي تعد إحدى الجامعات المرموقة في الولايات المتحدة والعالم. وجاءت الاستضافة في إطار جهود نور بنك المستمرة في زيادة الوعي حول العمليات المصرفية الإسلامية والتمويل الإسلامي. واجتمع الطلبة ببعض موظفي نور بنك في مقره الرئيسي في "إعمار سكوير" وسط مدينة دبي.

وحظي الطلبة بفرصة الالتقاء والتفاعل مع بعض من أبرز المتخصصين في التمويل الإسلامي في نور بنك، مثل أمجد نصر، رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في نور بنك، وأحمد ترمذي، مدير أول في هيئة الفتوى والرقابة الشرعية. وقد حضر الاجتماع أيضاً كل من كاظم علي، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في نور بنك، وميرزا محمد علي، مسؤول الخدمات المصرفية المؤسسية.

وبهذه المناسبة قال أمجد نصر، رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية: "يسعدنا أن نتحدث عن خبراتنا وتجاربنا الواسعة مع مجموعة من طلبة جامعة كورنيل الأمريكية المعروفة. ونحن في نور بنك نقوم دوماً بمشاركة أفضل الممارسات والخبرات مع الجامعات والكليات المحلية والدولية بغية نشر الوعي حول العمليات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء. وقد تعرف الطلبة خلال اللقاء على مبادئ الصيرفة الإسلامية وبداياتها، وحصلوا على فكرة وافية حول المنتجات المالية ومعاملات الأسواق الرأسمالية المتوافقة مع الشريعة".

وفي تعليقها حول هذه التجربة، قالت راندي ألين، كبيرة المحاضرين في كلية سامويل كورتيس جونسون للإدارة في جامعة كورنيل: "نود أن نتوجه بالشكر لنور بنك لاستضافتنا في هذه الجلسة الغنية بالمعلومات المفيدة حول التمويل والصيرفة الإسلامية. ونقدّر تماماً الجهود التي بذلها ممثلو البنك لشرح التمويل الإسلامي وإعطائنا فكرة شاملة عنه قبل التحدث عن كيفية تطبيقه في الأعمال ومساهمته في أداء البنك ونموه".

وأضافت: "لقد أُعجب الطلبة كثيراً بطبيعة التمويل والصيرفة الإسلامية التي لا تعتمد على المضاربة وعلاقتها بالأصول الحقيقية. وأعجبنا كذلك المنهج الذي اتبعه نور بنك في استخدام التمويل الإسلامي بطرق إبداعية ومبتكرة للمساهمة في توسع البنك ونمو أرباحه وتقديم الخدمات لجميع عملائه".

وفي حين أصبح هناك وعي أكبر من ذي قبل حول التمويل الإسلامي ومبادئه بشكل عام، لا يمتلك معظم طلبة الجامعات الغربية أية فكرة عن البنوك الإسلامية والتمويل الإسلامي. وقد كانت هذه الزيارة فرصة مثالية لتعريف طلبة جامعة كورنيل على اختصاص ومجال جديد بالنسبة إليهم، كما ألقت الجلسة التفاعلية الضوء على حجم سوق التمويل الإسلامي وأسواق الصكوك وهيكلية بعض المعاملات المالية المعينة التي عمل نور بنك مؤخراً على تطويرها.
لمحة عن نور بنك

بدأ نور بنك عملياته في إمارة دبي عام 2008 تحت مسمى "بنك نور الإسلامي". ويقدم البنك المجموعة الأشمل من الخدمات المصرفية المتميزة مع التركيز على تقديم خدمات فريدة تلبي الاحتياجات الشخصية للعملاء. وتخضع المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك لرقابة وإشراف هيئة فتوى ورقابة شرعية تضم نخبة من كبار علماء الشريعة الذي يتمتعون بخبرات واسعة في مجالات الشريعة والقانون والعلوم المالية والصيرفة الإسلامية. وتعود ملكية نور بنك إلى مجموعة نور الاستثمارية بنسبة 95% وجهاز الإمارات للاستثمار بنسبة 5%. مجموعة نور الاستثمارية مملوكة بنسبة 25% إلى جهات حكومية بامارة دبي ، وبنسبة 75% الى أفراد الأسرة المالكة في الدولة ومجموعة من الشخصيات البارزة . لمزيد من المعلومات، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.noorbank.com أو الاتصال على الرقم 800 6667.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة