٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 17 مارس, 2015 1:42 صباحاً |
مشاركة:

سوق السفر العربي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة "نيو فرونتيرز"


تضم اليابان و نيبال و الهند

أعلن معرض سوق السفر العربي، المعرض الرائد للسياحة والسفر عن لائحة المرشحين لنيل جائزة "نيو فرونتيرز" لعام 2015، و لقد تم ترشيح ثلاث دول لنيل الجائزة لهذا العام حيث سيتم الاعلان عن الفائز على هامش المعرض عبر أثير شبكة الاذاعة العربية يوم الخميس 7 مايو القادم.
و يشار الى أن الدول المرشحة وهي اليابان و نيبال و الهند، قد مرت بنفس الظروف الكارثية، و قد كان عليها أن تتعامل مع الصدمة المزدوجة من الخسائر البشرية و الاقتصادية الكبيرة في الأشهر الاثني عشر الماضية بسبب الكوارث الطبيعية المدمرة.
وقالت ناديج نوبليت، مدير معرض، سوق السفر العربي:" بينما نحن عاجزون عن وقف الكوارث الطبيعية، يجب علينا أن ندعم البلدان التي تتأثر على مستوى الخسائر البشرية و الاقتصادية فضلاَ عن قطاع السياحة، و في العام الحادي عشر لجائزة نيو فرونتيرز نلتزم على المدى الطويل لتسليط الضوء ومكافأة البلاد التي بذلت مجهوداَ مادياَ و نفسياَ لاعادة البناء و المضي في الحياة".
و لقد تم انشاء جائزة " نيو فرونتيرز" في عام 2005 للمساهمة المستحقة لتنمية السياحة في مواجهة الكوارث الطبيعية، و دعم الوجهة المختارة من خلال تقديم مساحة للعرض تصل قيمتها الى 10 آلاف دولار خلال المعرض.
و أضافت نوبليت:"مرة أخرى سيتمكن المشاركين من تبادل الخبرات الخاصة بهم و تلقي التشجيع من الحائزون على الجوائز السابقة لجلب الحياة مجدداَ لهذه الوجهات و تعزيز الآفاق الاقتصادية".
و تابعت نوبليت:" تعتبر الاغاثة الانسانية و اعادة بناء البنية التحتية هي الخطوة الاولى في عملية الانعاش للدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية، و من المهم أن تجتمع الحكومات و الشركات الخاصة و السلطات السياحية لتلعب دوراَ استراتيجياَ في اعادة تموضع الوجهة سياحياَ في المستقبل القريب، و يوفر معرض سوق السفر العربي منصة فريدة من نوعها للدعم و مواجهة التحديات التي تواجه المرشحين".
وقد ضمت لائحة الفائزين بالجائزة في السنوات السابقة كلاَ من بوكيت في تايلاند، شيشوان في الصين، مومباي في الهند، شيلي في اليابان، و الفلبين.
وقد مرت الوجهات المرشحة لهذا العام في كوارث طبيعية مختلفة:
اليابان،انفجار بركان جبل اونتاكي: شهدت جزيرة هونشو اليابانية أول كارثة بركانية عام 1991 جراء انفجار بركان جبل اونتاكي، وفي 27 سبتمبر من عام 2014 تكررت هذه الكارثة و حوصر 250 شخصاَ من السكان مع اصابة 69 شخصاَ جراء استنشاق الغازات المنبعثة من البركان، و أسفرت الكارثة عن وفاة 48 شخصاَ، و شارك في عملية الانقاذ و الاخلاء أكثر من 1000 جندي من القوات اليابانية.
الهند، انهيار أرضي في منطقة مالين: في ال30 من شهر يوليو 2014، وقع انهيار أرضي في قرية مالين دفن على أثره 44 منزلاَ و أسفر عن مصرع 151 شخصاَ أي ما يعادل نصف سكان القرية، و على الرغم من ارسال أكثر من 100 سيارة اسعاف للمنطقة و مشاركة 7 حفارات للبحث عن ناجيين، و لكن حالة الطرق السيئة و الأمطار الغزيرة حالت دون اتمام عملية الأنقاذ، 50 في المائة من العاملين في قطاع السياحة قد خسروا أعمالهم كلياَ جراء هذه الكارثة.
نيبال، انهيارات أرضية و فيضانات في نهر سانكوشي:أدى هطول الأمطار الغزيرة على نهر سانكوشي في 4 أغسطس 2014، الى حدوث انهيار أرضي مخلفاَ 165 حالة وفاة، بالاضافة الى غلق مجرى النهر و حدوث فياضانات ادت الى اجلاء نحو 400 الف من السكان و تعطيل حركة السياحة في نيبال تخوفاَ من حدوث الفياضانات.

حول سوق السفر العربي

سوق السفر العربي هو المعرض الرائد المكرس لصناعة السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط. وفي دورته ال21 عام 2014 استقبل المعرض أكثر من 2700 عارضا من 85 دولة و بلغ عدد الزائرين أكثر من 23 ألف زائر.
لمزيد من المعلومات حول معرض سوق السفر العربي يرجى زيارة
الموقع:www.arabiantravelmarket.com







حول ريد ترافل اكسيبيشنز
تعد شركة ريد ترافل اكسيبشنز الشركة الأبرز في العالم في مجال تنظيم المعارض المتخصصة في قطاع السفر والسياحة. وتغطي محفظتها من الفعاليات حول العالم مجالات السياحة الترفيهية والسفر وقطاع السفر الفاخر وسياحة الحوافز والإجتماعات. وتشمل القائمة 21 فعالية في 14 دولة منتشرة في الأمريكيتين و أوروبا و الشرق الأوسط و آسيا بالاضافة الى أفريقيا.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.reedtravelexhibitions.com
ريد اكسيبيشنز
تعد شركة ريد لتنظيم المعارض "ريد اكسهيبيشنز" واحدة من الشركات الرائدة في تنظيم المعارض والفعاليات التجارية والاستهلاكية في العالم حيث تقوم بتنظيم اكثر من 500 حدثا في 40 دولة. في عام 2013 جمعت ريد أكثر من ستة نسمة للمشاركة في أنشطتها من جميع أنحاء العالم و التي تدر مليارات الدولارات في مجال الأعمال التجارية. وتعقد اليوم فعاليات ريد في جميع أنحاء الأمريكتين، أوروبا، الشرق الأوسط، آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا ونظمت من قبل 34 مكتبا يعمل بشكل كامل. و تقدم ريد للمعارض خدماتها ل 43 قطاعاَ مختلفاَ من الصناعات وصولاَ للفعاليات التجارية والاستهلاكية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.reedexpo.com
للاتصالات الصحفية
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة