٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 28 يناير, 2015 11:06 صباحاً |
مشاركة:

إعلان النتائج المالية لمجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك بزيادة 30% في إيرادات مبيعاتها العالمية للعام 2014

- 12.2 مليار دولار إيرادات مبيعات مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك بفضل استراتيجية التركيز على الهواتف الذكية للفئة المتوسطة والفاخرة


أعلنت شركة "هواوي" الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن النتائج المالية لمجموعة أعمالها "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك للعام 2014. وقد ارتفعت إيرادات المبيعات العالمية للمجموعة بنسبة 30% مقارنة بالعام 2013 لتصل إلى 12.2 مليار دولار أمريكي، متخطية بذلك حاجز 10 مليار دولار للمرة الأولى. ووصلت شحنات "هواوي " 138 مليون جهاز إلى الأسواق خلال العام 2014، منها 75 مليون هاتف ذكيّ، لتسجّل نمواً سنوياً بواقع 45%.

وتعليقاً على إعلان النتائج، قال السيد جياو جيان، رئيس مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك في الشرق الأوسط: "حصدت استراتيجية أعمالنا التي ركزت على المنتجات المتوسطة والفاخرة ثمارها بشكل مميز خلال عام 2014. وانعكس ذلك على العديد من الإنجازات الهامة التي حققناها في عدة مجالات، بما فيها البحث والتطوير والتوعية بالعلامة التجارية وتطوير مزيد من منافذ البيع ورفع نسبة الحصة السوقية، بما يعزز مكانتنا الريادية وترتيبنا الثالث عالمياً في أسواق الهواتف الذكية. واستمرت زيادة وتيرة التأثير العالمي لعلامتنا التجارية لتصبح "هواوي" أول شركة صينية تنجح في الوصول إلى قائمة "إنتربراند" لأفضل 100 علامة تجارية عالمية للعام 2014."

وكانت منطقة الشرق الأوسط واحدة من أبرز أسواق النمو لعلامة "هواوي" على صعيد أجهزة المستهلك خلال العام الماضي، فقد استثمرت الشركة في عدد من المنتجات المتميزة ومنها الهاتف الذكي "هواوي مايت 7"، كما عمدت الشركة لبناء مزيد من قنوات التواصل مع جمهور المستهلك من خلال رعايتها عدد من الأحداث والفعاليات الرياضية البارزة التي يأتي في مقدمتها "بطولة هواوي لمنتخبات الشباب دون سن الثالثة والعشرين في دول الخليج العربية". كما كان اختيار "هواوي" للنجمة المحبوبة نانسي عجرم سفيرة لعلامتها التجارية في الشرق الأوسط وإفريقيا دور بارز في رفع سوية جهود التسويق والوصول لمزيد من شرائح المستهلك.

ومن أبرز إنجازات المجموعة للعام 2014 ارتفاع نسبة مساهمة مبيعات الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة إلى الفاخرة، لتصل إلى 18% من إجمالي المبيعات. وحقق هاتف "هواوي P7"، أحد أبرز الهواتف الفاخرة التي أنتجتها الشركة، مبيعات عالمية قدرها 4 ملايين جهاز خلال ستة أشهر فقط من طرحه، بينما لاقت الأجهزة الأخرى، ومنها الهاتف الذكي هواوي "مايت 7" الذي يتميز بتقنية بصمة الاصبع الخلفية، إقبالاً هائلاً في أوساط رجال الأعمال في كافة الأسواق، وبيعت منه مليونا وحدة خلال ثلاثة أشهر فقط من طرحه في سبتمبر 2014. كما حققت علامة أونور “Honor” والتي أطلقتها هواوي العام الماضي، أداءً متفوقاً عام 2014، إذ بلغ حجم مبيعاتها 20 مليون وحدة مع نهاية العام لتتمكن من تحقيق مكانة متميزة في أكثر من 60 دولة ومنطقة حول العالم.

يذكر أن مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك ركزت في عملها على الأجهزة من الفئة المتوسطة إلى الراقية منذ عام 2012. فمجموعة منتجات P التي تحمل علامة "هواوي" تجسد تجدداً واضحاً في طريقة تصميم الهواتف الذكية وتقدم للمستخدمين كاميرات ممتازة، فيما تتميز مجموعة هواتف "مايت" بشاشاتها الكبيرة وطول فترة عمل البطارية. أما منتجات "أونور" فتمتاز بجودة خصائص الاتصالات الاستثنائية المتوفرة فيها، إلى جانب نوعيتها المتميزة وفترة عمل البطارية.

الجدير بالذكر أن شعبية منتجات "هواوي" من الهواتف الذكية المتوسطة والفاخرة قد ازدادت بين مختلف أوساط المستهلكين بفضل مبادرات التسويق عبر الإنترنت، مما ساعد في التعريف بالعلامة على نطاق عالمي أوسع انتشاراً. وقد أظهرت دراسة أجرتها شركة "إيبسوس" العالمية لأبحاث سوق المستهلك مؤخراً، شملت 32 دولة، أن مستوى الوعي بعلامة "هواوي" ارتفع من 52% عام 2013 إلى 65% عام 2014 – مما يعني أن علامة "هواوي" أصبحت معروفة لدى حوالي ثلثي الأشخاص الذين شملتهم الاستطلاعات في تلك الدول. ووفقاً لشركة "إيبسوس" فإن صافي نسبة الترويج لعلامة "هواوي" من مستخدمين لمستخدمين آخرين بلغت 43%، مما يضعها في مصاف العلامات الثلاثة الأولى في التقرير. وفي الوقت ذاته كانت "هواوي" واحدة من بين أفضل ثلاث علامات تجارية من حيث زخم العلامة، الأمر الذي يعكس نجاح الشركة في تحسين التجربة التي تقدمها للمستهلكين وتعزز أفضليتها التنافسية على الساحة العالمية.

وتعتبر "هواوي" أن 2015 سيكون عاماً حافلاً على مستوى تنفيذ استراتيجيات فاعلة لمجموعة أعمالها "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك ، بحيث تستفيد الشركة من الفرص المتاحة عبر تقنيات الإنترنت وإنترنت الأشياء وإمكانات التواصل بين السيارات وغيرها من الاحتياجات التكنولوجية العصرية لتحقق إنجازات متفوقة في مختلف مجالات الأعمال بما فيها مبيعات المنتجات وتسويق العلامة التجارية وقنوات التوزيع والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة. وتركز مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك على تسويق المنتجات التي تحمل علامة الشركة لترسيخ صورتها كرمز يجسد الابتكار والمنتجات المتجددة عالية الجودة. أما علامة "أونور" ستعمد لصب مزيد من التركيز على مبيعات الإنترنت بناء على نجاح نموذج أعمالها عبر الإنترنت في الأسواق العالمية.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة