٠٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 11 فبراير, 2015 4:08 مساءً |
مشاركة:

"إعمار" تعيّن جاسبر هوب رئيساً تنفيذياً لـ"أوبرا دبي"

أعلنت "إعمار العقارية" عن تعيين جاسبر هوب رئيساً تنفيذياً لـ"أوبرا دبي" التي تعتبر المحور الرئيسي لمشروع منطقة "دار الأوبرا" في "وسط مدينة دبي" والمقرر افتتاحها العام المقبل 2016. ويعتبر جاسبر هوب من المتخصصين في إدارة الوجهات الثقافية والفنية العالمية الرفيعة المستوى، ولديه خبرة عالمية استثنائية في هذا المجال.

وكان هوب قد شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مسرح "رويال ألبرت هول" في لندن والذي يعد من أشهر المراكز الثقافية والترفيهية في العالم. وتولى موقعه الحالي كرئيس تنفيذي لـ"أوبرا دبي" في يناير 2015 ليقدم خلاصة تجربته الناجحة في إدارة الوجهات الثقافية الراقية، حيث سيكون مسؤولاً عن إدارة شؤون هذا الصرح الإبداعي الكبير ويقدم استشارات عالمية حول تحديد ملامح التوجه الفني للأوبرا، وتعزيز العلاقات البناءة مع المعنيين بهذا المجال في العالم.

ويجري العمل على تطوير "أوبرا دبي" لتكون معلماً ثقافياً مميزاً ومركزاً فنياً متعدد الأغراض يضم 2000 مقعد وسيتم تجهيز المشروع لاستضافة عروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا والأفلام والأحداث الرياضية والبرامج الموسمية الأخرى. وسيعمل جاسبر هوب، معتمداً على خبرته الطويلة في تنظيم وإدارة الفعاليات العالمية والترويج لها، على وضع الخطط المناسبة لضمان تحقيق أهداف وخطط "أوبرا دبي" وترسيخ مكانتها على الساحة العالمية.

بهذه المناسبة قال أحمد المطروشي العضو المنتدب لشركة "إعمار العقارية": "إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بالسيد هوب في مشروعنا الثقافي الكبير المتمثل بـ’أوبرا دبي‘. وكلنا ثقة بأن خبرته الواسعة في إدارة العديد من المعالم الثقافية العالمية ومعرفته المعمقة بالقطاع سيكون لها خير الأثر في التأسيس لــ’أوبرا دبي‘ كإحدى أبرز الوجهات الثقافية في العالم. ونتطلع من خلال هذا المشروع إلى المساهمة بدور حيوي في تسليط الضوء على غنى وتفرد المشهد الإبداعي المحلي لتكون ’أوبرا دبي‘ منطلقاً حقيقياً لتبادل الرؤى والأفكار الخلاّقة بين مختلف الثقافات والحضارات. ويمتلك هوب سجلاً حافلاً بالإنجازات في اكتشاف المواهب وتشجيعها على تقديم أفضل إبداعاتها، وهو ما سيشكل دافعاً كبيراً نحو تحقيق أهداف هذا المشروع الطموح".

من جانبه قال جاسبر هوب: "تمثل ’أوبرا دبي‘ مشروعاً استثنائياً بكل المقاييس وتتمتع بكافة المقومات التي ستجعل منها الوجهة الثقافية الأولى على مستوى منطقة الخليج. وأود في هذه المناسبة أن أتوجه بكل الشكر والتقدير إلى ’إعمار العقارية‘ على منحي فرصة قيّمة للمساهمة بدور إيجابي في إثراء المشهد الفني في منطقة تحقق قفزات نوعية في حراكها الإبداعي في المرحلة الراهنة، تاركة بصمتها القوية على الساحة العالمية. ولا شك بأن مشروعاً هاماً مثل ’أوبرا دبي‘ سيكون مرتكزاً رئيسياً لتطوير المشهد الفني في دبي، ووجهة تستقطب ألمع المواهب وأكبر الإنتاجات العالمية التي ستساهم في ترسيخ السمعة الطيبة التي تحظى بها المدينة حول العالم".

ويُعرَف عن هوب إمكاناته القيادية الكبيرة على المستويين الإبداعي والتجاري، وقد حقق نجاحات بارزة في تحديث وتغيير برامج الوجهات والمسارح التي يديرها، علاوةً على مساهمته في تطوير وتنفيذ العديد من الفعاليات الهامة في نخبة من أشهر الوجهات الإبداعية في العالم.




وخلال عمله كرئيس تنفيذي للعمليات في "رويال ألبرت هول"، كان هوب مسؤولاً عن التطبيق الناجح لمعايير الإدارة التشغيلية والإشراف على العمليات اليومية للمسرح، الذي نجح تحت إدارته في تنظيم ما يصل إلى 400 فعالية سنوياً، ليكون واحداً من أكثر الوجهات الفنية والثقافية استقطاباً للجمهور في العالم.

وشغل جاسبر هوب سابقاً منصب المدير الأول في AEG Live لدى UK Live Events وكان مسؤولاً عن تأسيس وإدارة مشاريع ترفيهية جديدة للشركة. كما تولى أيضاً منصب نائب الرئيس العالمي والمدير العام في أوروبا لشركة IMG، حيث تولى إدارة مشاريع هامة مثل "مهرجان هامبتن كورت بالاس" في لندن والحفل الموسيقي الخاص بجوائز "نوبل" للسلام.

يحمل جاسبر هوب شهادة بكالوريوس العلوم مع مرتبة الشرف في إدارة الفنادق والفعاليات من جامعة أكسفورد للفنون التطبيقية؛ وتم إنتخابه زميلاً للجمعية الملكية للفنون في عام 2008 وللمجلس الموسيقي للجيش، علاوة على توليه عضوية مجلس مجموعة المعارض Exhibition Road Cultural Group.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد أطلق مشروع منطقة "دار الأوبرا" في "وسط مدينة دبي" في خطوة تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كمحور إقليمي في القطاع الثقافي. وتقدم منطقة "دار الأوبرا" للسكان والزوار فرصة التمتع بأرقى أساليب الحياة العصرية في أجواء تحفل بالفعاليات الفنية والثقافية والفعاليات العالمية التي تروج للتبادل الثقافي والإبداعي بين الحضارات بالتزامن مع دعم المواهب المحلية الواعدة. وستضم منطقة "دار الأوبرا" فنادق فاخرة ووحدات سكنية وشققاً فندقية أنيقة، إضافة إلى ساحة تجارية ومنتزهات مطلة على الواجهة المائية والعديد من المرافق الترفيهية والحدائق.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة