٠٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الاثنين 13 أبريل, 2015 12:06 صباحاً |
مشاركة:

مركز دبي المالي العالمي يناقش أفضل الممارسات في القطاع المالي ويبحث فرص تعزيز العلاقات مع وفد حكومي هندي


دبي، 12 أبريل 2015: استقبل مركز دبي المالي العالمي اليوم وفداً حكومياً هندياً برئاسة معالي جايانت سينها، وزير الدولة للشؤون المالية الهندي.

وتأتي زيارة الوفد الهندي بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات التي يطبقها مركز دبي المالي العالمي لإنشاء مركز مالي ناجح يملك بنية تحتية عالمية. وكان في استقبال الوفد سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي. وقد رافق الوزير الهندي كل من سعادة أنوراغ بهوشان، قنصل عام جمهورية الهند في دبي، وسعادة تي. بي. سيثارام، سفير جمهورية الهند لدى الإمارات. وحضر الاستقبال ممثلون عن هيئات المركز الثلاث والمتضمنة سلطة مركز دبي المالي العالمي وسلطة دبي للخدمات المالية ومحاكم مركز دبي المالي العالمي، إضافة إلى مجموعة من البنوك الهندية البارزة التي تعمل من مركز دبي المالي العالمي، وضمّت هذه البنوك كلاً من بنك Axis، وبنك ICICI، وبنك SBI ، وبنك برودا، وبنك يونيون، وبنكHDFC .

وقام سعادة عيسى كاظم خلال جلسة لتبادل المعارف والخبرات بتقديم نظرة عامة عن تميز مركز دبي المالي العالمي في تنسيق الاستراتيجيات المؤسسية لضمان التوسع السهل للأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وأشاد كاظم بالعلاقات المالية الممتازه بين الهند والإمارات، داعياً في الوقت نفسه إلى مواصلة تبادل الخبرات حول أفضل الممارسات المالية والقانونية التي يطبقها البلدان.

وأجرى الوفد الزائر جولة في مرافق مركز دبي المالي العالمي مع التركيز بشكل خاص على زيارة المحاكم بهدف الاطلاع على الأنظمة القضائية والمعايير الدولية التي يتبناها المركز المالي العالمي.

وفي تعليقه على الزيارة، قال معالي جايانت سينها، وزير الدولة للشؤون المالية الهندي: "تسعدني زيارة مركز دبي المالي العالمي الذي يعد نموذجاً ناجحاً للمراكز المالية العالمية. وأتوجه بهذه المناسبة بالشكر والتقدير لسعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، لكرم الضيافة وحسن الاستقبال".

وأضاف: "نعمل حالياً على إنشاء أول مدينة ذكية في الهند باسم ’مدينة غوجارات المالية والتقنية العالمية‘ والتي ستكون مركزاً مالياً دولياً أيضاً. وقد سعدت بمشاركة الأفكار مع مسؤولي مركز دبي المالي العالمي حول هذا المشروع الجديد وبالاطلاع على الهيكلية والمكونات الأساسية للمركز. ونحن نتطلع إلى تعزيز أطر التعاون مع نظرائنا في مركز دبي المالي العالمي لمساعدتنا على إنجاح مشروع المدينة الذكية".

بدوره قال سعادة عيسى كاظم: "نحن سعداء جداً باستضافة الوفد الهندي، ويسرنا أن نشارك خبراتنا مع الحكومة الهندية وأن نساهم في جهودها للتصدي للتحديات المالية المعقدة. وقد أتاحت زيارة اليوم لنا فرصة تعزيز العلاقات والتنسيق، ومشاركة أفضل الممارسات في هذا المجال لمنفعة المجتمعات المحلية في كلا البلدين".

وأضاف: "تملك الإمارات والهند رؤية مشتركة للعمل نحو تحقيق نمو اقتصادي مستدام. وخلال الأعوام العشرة الأخيرة، أحرز مركز دبي المالي العالمي تقدماً هائلاً، وكانت مساهمة الشركات الهندية في هذا التقدم واضحة ومؤثرة".




مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة