٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 14 أبريل, 2015 8:03 صباحاً |
مشاركة:

"إيج ستيل" الإماراتية تترشح لنيل إحدى الجوائز العالمية المرموقة


إلى جانب وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"
الشركة ترشحت عن فئة الاستخدام الأكثر ابتكاراً لنظم التحديد بواسطة ترددات الراديو
دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 13 أبريل 2015: أعلنت "إيج ستيل"، الشركة الإماراتية التي تتولى تشغيل العديد من مخازن الفولاذ في دبي، عن ترشحها مع شركتين أخريتين للفوز بإحدى جوائز مجلة "آر إف آي دي جورنال" عن فئة الاستخدام الأكثر ابتكاراً لنظم التحديد بواسطة ترددات الراديو (RFID). وسيتم الإعلان عن الشركة الفائزة خلال النسخة الـ13 من المعرض والمؤتمر السنوي الخاص الذي تنظمه المجلة في "مركز مؤتمرات سان دييغو" بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الفترة الممتدة بين 15 - 17 أبريل الجاري.
وتم ترشيح شركة "إيج ستيل" إلى جانب عدد من أبرز المؤسسات الرائدة في مجال الفضاء مثل وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا". وقد استعانت "إيج ستيل" بالخبرات الرائدة لشركة "إكسبوننت تكنولوجي سيرفسز" الإماراتية المتخصصة بخدمات التكنولوجيا المتطورة، وذلك لابتكار نظام يتيح مراقبة مخازن الفولاذ بشكل ذاتي مستقل مع ضمان أتمتمة العمليات فيها.
وبهذه المناسبة، قال عاصم صدّيقي، العضو المنتدب لشركة "إيج ستيل": "نحن فخورون جداً بترشحنا للفوز بإحدى جوائز مجلة ’آر إف آي دي جورنال‘ المرموقة إلى جانب وكالة الفضاء الأمريكية ’ناسا‘. لقد كنا بحاجة ماسّة لتطوير نظام مبتكر ومؤتمت بكامل مراحله لإدارة المخزونات؛ وقد استفدنا من خبرات شركة ’إكسبوننت‘ لتحقيق هذا الهدف عبر أتمتة جزء كبير من عملية فرز المخزون، والحد من التغيير الذي كان يتوجب علينا إجراؤه، وكنا سعداء للغاية بالنتائج التي تم تحقيقها. ولا شك أن هذا الحل المبتكر لإدارة المخزون سيتيح للعديد من الشركات تلبية احتياجاتها المتنامية في مجال التخزين، وخاصة تلك العاملة في قطاع الخدمات اللوجستية".
وكانت شركة "إكسبوننت تكنولوجي سيرفسز"، قد ابتكرت حلاً فريداً قائماً على استخدام الطائرات بدون طيار لمواجهة تحديات إدارة المخزون في المؤسسات. ويجمع هذا الحل الجديد بين تقنيات التحديد بنظام ترددات الراديو والطائرات بدون طيار.
وتشكل مراقبة المخزون في المساحات الضخمة المفتوحة تحدياً كبيراً بالنسبة للعديد من تجار وموزعي الفولاذ في دولة الإمارات؛ كما أن عملية المراقبة تنطوي على تكاليف تشغيلية عالية. ومن هذا المنطلق، عملت "إكسبوننت تكنولوجي سيرفسز" على تطوير حل فريد لتلك المشكلة ضمن مختبرها في دبي، والذي جاء ثمرة عدة أشهر من البحوث والاختبارات.
بدوره قال أسام خان، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "إكسبوننت": "إن تسجيل المخزونات يعد من المكونات الرئيسية لوظائف المستودعات، ولكن ذلك ينطوي على تحديات كبيرة لجهة الصحة والسلامة، وخصوصاً عند انتشار المخازن على مساحات شاسعة. ولمعالجة هذه المشاكل، ابتكرت ’إكسبوننت‘ حلاً فريداً يرتكز على استخدام علامات ورموز تحديد بنظام ترددات الراديو ويمكن قراءتها عبر جهاز رادار خاص مثبت على طائرة بدون طيار قادرة على العمل ضمن بيئة تضم كميات كبيرة من المعادن. ومن شأن هذه المعلومات القيّمة- الناجمة عن الجمع بين تقنيات نظام ترددات الراديو والطائرات بدون طيار- أن تسهم في تعزيز العمليات التشغيلية بمجال إدارة المخازن وتحقيق وفورات مالية مجزية. ولا شك أن توظيف تقنية الطائرات بدون طيار في المستودعات ستشهد انتشاراً أوسع لتصبح مكوّناً أساسياً لأنظمة إدارة المخزون في المستودعات الكبيرة".
- انتهى -
حول "إكسبوننت تكنولوجي سيرفسز"
تضم الشركة "إكسبوننت"، التي تأسست في عام 2012 وتتخذ من دبي مقراً لها، فريقاً متميزاً من الفنيين الشغوفين بتطوير حلول مبتكرة للمشكلات المستعصية سواء كانت قديمة أم حديثة. وتمتلك الشركة حالياً 3 مكاتب، الأول لتقديم الدعم للعملاء بمدينة شيكاغو الأمريكية؛ والثاني متخصص بعمليات التسويق والمبيعات في شمال أمريكا بمدينة مونتريـال الكندية؛ والثالث للبحث والتطوير في دبي. وتركز الشركة على تطبيق حلول إدارة الأصول القائمة على الحوسبة السحابية وغيرها من الخدمات الأخرى. وتتلخص القيم الأساسية للشركة في حب الاستطلاع، والاهتمام بالطاقة، وحشد الجهود؛ وهي مستمرة في عملها الدؤوب إلى أن تتوصل لحل ناجح يعالج أي مشكلة تعترضها عبر استخدام تقنيات سبق تطبيقها في مجالات أخرى. ويتوافر مزيد من المعلومات على الرابط (www.exponent-ts.com).
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة