٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الثلاثاء 7 أبريل, 2015 12:01 صباحاً |
مشاركة:

اشتراكات صندوق أبوظبي للمعاشات بالدرهم الإلكتروني

الحمادي : لم تعد عملية سداد الاشتراكات التقاعدية عن المواطنين عائقا امام القطاع الخاص

في خطوة كبيرة نحو تعزيز فعالية دفع الاشتراكات في الوقت المناسب و تسهيل عملية الدفع على جهات العمل المسجلة في الصندوق و بالأخص جهات القطاع الخاص ، أعلن صندوق معاشات و مكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي عن إطلاقه لبوابة الدفع الإلكتروني و ذلك بالتعاون مع كلٍّ من وزارة المالية وبنك أبوظبي الوطني.
ويعد الصندوق من أوائل الجهات في إمارة أبوظبي التي تقوم بتطبيق مثل هذه الخدمة ، و يهدف إطلاق بوابة الدفع الإلكتروني إلى تحسين خيارات الدفع لجهات العمل المسجلة لدى الصندوق حيث ستمكنهم هذه الخدمة من دفع الاشتراكات عن طريق الموقع الإلكتروني للصندوق وباستخدام بطاقات الائتمان أو الدرهم الإلكتروني بطريقة سهلة جداً و مريحة .
و اشتركت كل من وزارة المالية و بنك أبوظبي الوطني في المرحلة التجريبية للبوابة و التي اثبتت نجاحها و فعاليتها ، و من جهته قال سعادة خلف عبدالله رحمه الحمادي مدير عام صندوق أبوظبي للمعاشات "إن إطلاق بوابة الدفع الإلكتروني ستوفر وسيلة دفع سهلة و آمنة لجهات العمل ، فأصبح بإمكانهم إتمام عملية الدفع بكل سهولة من أي مكان و في أي وقت دون تكبد عناء مراجعة البنوك فأصبحت العملية تستغرق دقائق معدودة فقط . مما يساهم في دعم مساعي الحكومة في زيادة نسبة التوطين في جهات القطاع الخاص فلم تعد عملية سداد الاشتراكات التقاعدية عن المواطنين عائقاً أمامهم ، فأصبح بإمكانهم دفعها بكل سهولة و تجنب الغرامات الناتجة عن تأخير السداد " .
و أضاف الحمادي " كما أن البوابة ستساهم في تعزيز فعالية عمليات و إجراءات الصندوق والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، لنصل إلى الريادة في تقديم خدمات معاشات ومكافآت التقاعد . و يأتي إطلاق بوابة الدفع الإلكتروني كمرحلة ثانية من المشروع الاستراتيجي "خيارات الدفع الإلكترونية" و قد سبق أن أطلقنا في شهر أغسطس الماضي قسيمة الدفع الإلكترونية كمرحلة أولى من المشروع " .
كما دعا الحمادي ، جهات العمل في مختلف القطاعات إلى ضرورة التعاون مع الصندوق من خلال تسديد الاشتراكات الشهرية في الوقت المحدد ، مع الحرص على تضمين البيانات الصحيحة للمؤمن عليه في كشوفات الاشتراكات الشهرية ، مما يعزز من مستوى خدمات الصندوق.
وفي الختام توجه الحمادي بجزيل الشكر لكل من وزارة المالية و بنك أبوظبي الوطني على تعاونهم مع الصندوق خلال العمل على هذا المشروع ، و أوضح بأن جهات العمل و المستخدمين بإمكانهم الاطلاع على كتيب الإرشادات والفيديو التعليمي عن كيفية استخدام بوابة الدفع الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق .
و يذكر أن الصندوق قد حرص خلال السنوات الماضية على وضع بعض مؤشرات الأداء و تحسين الإجراءات و استخدام التقنيات الحديثة من أجل تسهيل دفع الاشتراكات من قبل جهات العمل و تحسين نسبة تحصيل الاشتراكات الشهرية في وقتها المحدد مما يعزز من مستوى الخدمات التي يقدمها.
نبذة عن صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي:
يعتبر صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي إحدى الجهات التابعة لحكومة أبوظبي. تم تأسيسه عام 2000، لإدارة الاشتراكات والمعاشات ونهاية الخدمة للمواطنين العاملين والمتقاعدين في الدوائر الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص في إمارة أبوظبي.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.pension.gov.ae/
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة